• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا هامبورج يواصل السقوط في «البوندسليجا»

فولفسبورج يفوز على شتوتجارت بثلاثية رودريجيز وشورله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

برلين (د ب أ)

استعاد فولفسبورج نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) ليحقق فوزاً غالياً 3- 1 على ضيفه شتوتجارت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة أمس على ملعب فوكسفاجن أرينا. وأسفرت باقي المباريات عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه هوفنهايم 4- 1، وفرايبورج على كولن 1- صفر، وبايرليفركوزن على هامبورج 4- صفر، فيما تعادل ماينز مع فيردر بريمن سلبيا وإينتراخت فرانكفورت مع هانوفر 2-2.

ورفع فولفسبورج رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل شتوتجارت في قاع الترتيب برصيد 24 نقطة، بعدما تلقى خسارته الرابعة عشرة هذا الموسم. وبادر فولفسبورج بالتسجيل في الدقيقة 41 عبر لاعبه ريكاردو رودريجيز من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل مارتن هنريك سريعاً لشتوتجارت بعدها بثلاث دقائق. وأعاد رودريجيز التقدم لمصلحة فولفسبورج مجدداً بعدما سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 65، بينما تكفل أندريه شورله بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76. وكان فولفسبورج قد اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه ماينز في المرحلة الماضية.

وقلب بوروسيا مونشنجلادباخ تأخره صفر- 1 أمام مضيفه هوفنهايم ليحقق فوزاً ثميناً 4- 1 على ملعب راين نيكار أرينا. وافتتح سفين شيبلوك التسجيل لمصلحة هوفنهايم في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض مونشنجلادباخ ويسجل ثلاثة أهداف قبل انتهاء الشوط الأول عن طريق ماكس كروز من ركلة جزاء وباتريك هيرمان ورافاييل في الدقائق 26 و31 و36. وواصل مونشنجلادباخ سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، ليضيف هيرمان الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 51. وعزز مونشنجلادباخ بتلك النتيجة موقعه في المركز الثالث بترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، علما بأن هذا الفوز هو الثالث له على التوالي في ظل سعيه لانتزاع إحدى البطاقات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. في المقابل، توقف رصيد هوفنهايم، الساعي للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، عند 37 نقطة ليظل في المركز السابع.

وواصل بايرليفركوزن صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي إثر فوزه الثمين والمستحق 4- صفر على ضيفه هامبورج. وتقدم ليفركوزن بهدف مبكر حمل توقيع لاعبه جونزالو كاسترو في الدقيقة السابعة، فيما تكفل زميله ستيفان كييسلينج بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 44 و56، قبل أن يعود كاسترو لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع لليفركوزن في الدقيقة 63. ورفع ليفركوزن رصيده بهذا الفوز إلى 48 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد هامبورج عند 25 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. وابتعد هامبورج عن نغمة الانتصارات منذ فوزه 2- 1 على هانوفر في السابع من فبراير الماضي، ليواصل نتائجه المخيبة بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي ويتأزم موقفه بشدة في ظل صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى ملعب بادينوفا ستاديون، حصد فرايبورج ثلاث نقاط ثمينة في صراعه من أجل البقاء في المسابقة بعدما تغلب 1- صفر على ضيفه كولن. ويدين فرايبورج بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مايك فرانتز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37. وارتفع رصيد فرايبورج، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي، إلى 28 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع عشر، بينما توقف رصيد كولن عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا. وفرط إينتراخت فرانكفورت في تقدمه بهدفين نظيفين ليسقط في فخ التعادل

2-2 مع ضيفه هانوفر. ورفع فرانكفورت رصيده إلى 35 نقطة ليظل في المركز الثامن، وارتفع رصيد هانوفر إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر وخيم التعادل السلبي على لقاء ماينز وفيردر بريمن ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة واحدة. وارتفع رصيد ماينز إلى 31 نقطة في المركز الحادي عشر، كما ارتفع رصيد بريمن إلى 35 نقطة في المركز التاسع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا