• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

الأولوية للمباني السكنية ثم الحكومية والقطاع الخاص

دبي تبدأ تركيب 700 ألف مصباح موفرة للطاقة خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن توفير 700 ألف مصباح إنارة موفرة للطاقة بنسبة 60% مقارنة بالمصابيح العادية الموجودة حاليا، وسيكون التطبيق على مراحل، الأولى تبدأ في غضون شهرين من الآن، وتختص بالمباني السكنية، تليها المباني الحكومية، وبعد ذلك القطاع الخاص، بحسب وليد سليمان، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة.

تعتزم الهيئة، أيضاً، ربط ألواح الطاقة الشمسية التي سيتم وضعها على البيوت في دبي في فترة لاحقة، بالشبكة التابعة للهيئة، للاستفادة من هذه الطاقة.

وقال وليد سليمان، في تصريحات على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض البيئة والمياه والطاقة “ويتكس”، “وضعنا برنامجا زمنيا لتنفيذ مشروع المصابيح الموفرة والصديقة للبيئة، الذي تم اعتماده من إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وسيمتد المشروع لعدة سنوات، ويغطي مختلف القطاعات على مراحل”. وأشار إلى أن “كهرباء دبي” ستتعاون في هذا المشروع مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وبلدية دبي والمطورين والقطاع الخاص، كل في مجاله، حيث ستشهد الفترة المقبلة سلسلة من الاجتماعات.

ولفت سليمان، إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي، هي من سيشتري هذه المصابيح الموفرة، موضحاً أن قيمة الـ 700 ألف مصباح الموفرة التي سيبدأ تركيبها خلال شهرين، هي 8 ملايين درهم، لافتا إلى أنه ستكون هناك آلية للتوزيع وطريقة معينة سيتم الأخذ بها بالتعاون مع الشركاء المعنيين كل في مجاله.

ورفض سليمان الإفصاح عن قيمة هذه المصابيح بالنسبة للجمهور وطريقة التحصيل، إلا أنه أكد أن هذا النوع من المصابيح سيكون مدعوما من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض