• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مزرعة «خليفة القبيسي» تسجل أكبر «عذج» بوزن 100 كيلوجرام و50 جراماً

«مزاينة الرطب» تشهد منافسات قوية في مهرجان ليوا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

ليوا (الاتحاد)

أسفرت مسابقات مزاينة الرطب ضمن مهرجان ليوا للرطب عن تقدم مزرعة «عوشة خلفان سلطان المرر» بالمركز الأول عن «فئة الدباس» للمزارع التي تقل نسبة الملوحة فيها عن 12 ألف درجة، وفي «فئة الدباس» للمزارع التي تزيد نسبة الملوحة فيها على 12 ألف درجة ذهب المركز الأول لمزرعة «سريعة سعيد دلموك بن عمان»، وحصدت المركز الأول لـ «أكبر عذج» مزرعة «خليفة محمد فريح هلال القبيسي» بوزن 100 كيلوجرام و50 جراماً.

وقام عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، يرافقه مبارك علي المنصوري مدير مزاينة الرطب، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، في حضور أصحاب المزارع المشاركة في المزاينة وعدد كبير من عشاق النخيل وزوار المهرجان.

وأكد المزروعي أن لجان التحكيم قد باشرت آليات اختيار المشاركات المتميزة لمسابقة الدباس بفئتيها (ملوحة أكثر وملوحة أقل) ومسابقة أكبر عذج فور تسلمها من المزارعين وفق آليات التحكيم المتفق عليها، سواء من خلال لجنة الفرز أو لجان التحكيم التي قامت بزيارات ميدانية للمزارع المرشحة للفوز بالمراكز الـ 15 الأولى عن كل فئة.

وأسفرت نتائج فئة الدباس للمزارع التي تقل نسبة الملوحة فيها عن 12 ألف درجة، عن فوز مزرعة عوشة خلفان سلطان المرر من منطقة الظويهر بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني مزرعة صلهام حرموص سعيد صالح المزروعي من منطقة شيا، وفي المركز الثالث مزرعة حمد علي مرشد خميس المرر من منطقة الظويهر، والرابع مزرعة ورثة المرحوم علي مصبح المرر من منطقة عتاب، وفي الخامس مزرعة ورثة عبدالله حاجة عبدالله المرر من منطقة النابتية.

وفي فئة الدباس للمزارع التي تزيد نسبة الملوحة فيها على 12 ألف درجة، حصدت المركز الأول مزرعة سريعة سعيد دلموك بن عمان من منطقة كية، والمركز الثاني مزرعة سالم ملهي خلف عيسى المزروعي من منطقة كية، والمركز الثالث مزرعة محمد حمد سيف حمد المزروعي من منطقة خنور، والرابع مزرعة مباركة سالم جابر المنصوري من منطقة كية، والخامس مزرعة خلفان محمد جرش خلفان المرر من منطقة لاطير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض