• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر 64 رحلة في 22 يوماً بتكلفة نصف مليون دولار256

ساعة طيران لمنتخبات كأس آسيا في 5 مطارات أسترالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

رغم أن البطولة انطلقت قبل أيام قليلة، إلا أن الشعور بالإرهاق من كثرة التنقل بين مطارات أستراليا، بدأ يؤثر بالفعل على بعض المنتخبات، خصوصاً التي ستضطر للعب كل مباراة في مدينة مختلفة خلال الدور الأول من البطولة.

وتنظم استراليا البطولة التي تقام خلال 22 يوما، في 5 مدن هي ملبورن، التي شهدت مباراة الافتتاح وسيدني، وكانبرا، ونيوكاسل، وبرزبين، بينما تقسم المباريات بواقع 7 مباريات في كل مدينة ما عدا نيوكاسل، التي تشهد إقامة 4 مباريات فقط.

وإذا كانت اللجنة المنظمة قد طبقت أسلوب المداورة بين المنتخبات والملاعب المخصصة للبطولة، فهي قد منحت منتخبات أفضلية أداء مباراتين في نفس المدينة والثالثة خارجها، وهي منتخبنا الإمارات، وكوريا، والسعودية، وقطر، والعراق، والأردن، بينما طبقت نظام «كعب داير» على 8 منتخبات هي الكويت التي لعبت في ملبورن ثم كانبرا ثم نيوكاسل، والبحرين، التي لعبت في ملبورن ثم تلعب في كانبرا يوم 15 ثم سيدني يوم 19، وفلسطين التي تلعب بداية في نيوكاسل، ثم ملبورن يوم 16، ومنها إلى كانبرا يوم 20، ومنتخب كوريا الشمالية، الذي لعب في سيدني، ثم ملبورن يوم 14 ثم كانبرا يوم 17.

أما منتخب اليابان فيلعب اليوم في نيوكاسل ثم ينتقل إلى برزبين ويلعب يوم 16 ثم ملبورن يوم 20، ولعب أوزبكستان أولاً في سيدني ثم يلعب في برزبين يوم 14 وملبورن يوم 19، وأخيراً منتخب أستراليا، الذي افتتح البطولة في ملبورن، ثم ينتقل للعب في سيدني، ويختتم مشواره في المباراة الأخيرة من الدور التمهيدي يوم17 في برزبين.

أما في باقي الأدوار النهائية، فستخوض المنتخبات أيضاً نفس الرحلات، حيث تقرر إقامة الدور ربع النهائي في 4 مدن من الخمس هي سيدني وكانبرا وبرزبين وملبورن، والدور قبل النهائي في سيدني ونيوكاسل، ومباراة المركزين الثالث والرابع في نيوكاسل، وإقامة المباراة النهائي في سيدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا