• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مبادرة فريدة للمرة الأولى بالعالم في إطار فعالية «مجتمعي مكان للجميع»

حمدان بن محمد يقود مباراة ودية للسلة لذوي الإعاقة بشعار «معاً نتكامل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

شهد ملعب «مجمع ند الشبا الرياضي» أمس حدثا هو الأول من نوعه في العالم، وذلك بتنظيم مباراة ودية في كرة السلة تحت شعار «معا نتكامل»، جمعت منتخبنا لذوي الإعاقة لكرة السلة، وفريق اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في إطار مبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، الهادفة إلى جعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة.

وحظيت المباراة بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الذي حرص على المشاركة بنفسه في المباراة بالانضمام إلى فريق منتخب الإمارات لقيادته في المنافسة الودية، وأخيه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تولى بدوره قيادة فريق اللجنة العليا، وذلك في لفتة كريمة ذات دلالة رمزية نبيلة تعبر عن مدى الدعم الذي توليه حكومة دبي لذوي الإعاقة وضمن كافة المجالات.

وتعد المباراة الفعالية الأولى ضمن سلسلة يتولى تنظيمها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بالتعاون مع اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف نشر الوعي بالمبادرة التي انطلقت قبيل نهاية العام الماضي، بتوجيهات ورعاية سمو ولي عهد دبي. وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم دعم الإمارات لذوي الإعاقة انطلاقاً من التزام راسخ بتوفير الحياة الكريمة للمجتمع بكافة فئاته دون استثناء، مشيرا سموه إلى حرص الدولة على توفير كافة المعطيات التي من شأنها تحقيق الانخراط الكامل لذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق كافة السبل الكفيلة بتمكينهم وتأكيد فرص اندماجهم في محيطهم الاجتماعي وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في تطوير مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

وقال سموه: «عندما ينهض المجتمع بمسؤولياته فإن القدرات الفردية تتعاظم وتقترب من تحقيق المعجزات، هذا ما أثبتناه، وهذا ما نأمل أن تحققه مبادرة مجتمعي مكان للجميع، فقد كانت سعادتنا كبيرة بهذه المباراة فهي تجربة حاولنا من خلالها أن نلقي مزيدا من الضوء على هدفنا في إزاحة أي عراقيل وإذابة أي حواجز قد تحول دون إطلاق الطاقة الكامنة لدى هؤلاء المبدعين».

وأعرب سموه عن أمله في أن يتعاون الجميع في تحقيق هذا الهدف النبيل، وقال: «إنها رسالة إلينا جميعا بأننا متساوون وأن ذوي الإعاقة متى أتيحت لهم الفرص فإنهم قادرون على تحدي الإعاقة وعلى الإنجاز بل والتميز، لقد أبرزت المباراة ما يمكن لذي الإعاقة أن يقدمه لمجتمعه من عطاء مؤسس على خبرة ومهارة ومعرفة لا تتوفر للشخص الذي لم يختبر هذا التحدي.. وهو ما ظهر جليا حين قام أعضاء منتخبنا لذوي الإعاقة لكرة السلة بإرشادنا إلى كيفية التعامل مع المقاعد المتحركة وتمرير الكرة وتسديدها».

وكانت الفعالية قد شهدت في قسمها الأول منافسة حامية بين الفريقين، أحدهما بقيادة سمو ولي عهد دبي، والآخر يقوده سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث ما لبثت وتيرة الحماس أن ارتفعت خلال الشوط الثاني من المباراة خصوصا بعد تغيير تشكيلة الفريقين، ودمج قدراتهما، إذ ضم كل فريق أعضاء في منتخبنا لذوي الإعاقة للسلة إلى جانب قسم من أعضاء اللجنة العليا. وفي ختام الفعالية حيا سمو ولي عهد دبي الفريقين، ووجه تحية خاصة إلى أعضاء منتخبنا لذوي الإعاقة للسلة وأثنى على ما أظهروه من مهارة وأداء وصفه بأنه رائع ومشرف وطالبهم بأن يضعوا النجاح دائما نصب أعينهم حافزا لمزيد من التميز في هذه الرياضة كونهم شركاء في المسؤولية تجاه رفع راية بلادنا عالية خفاقة في شتى المحافل الرياضية الدولية ولكي يكونوا دائما قدوة لأقرانهم ونموذجا حيا للقدرة على قهر الظروف الاستثنائية وإثبات الجدارة بأعلى مراتب النجاح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا