• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تركيب 50٪ من كاميرات المراقبة بالحافلات

تعيين 174 مواطنة للعمل مشرفات نقل وسلامة في «مواصلات الإمارات» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

محسن البوشي (العين)- استكمل فرع مواصلات الإمارات في العين مؤخراً إجراءات تعيين 23 مشرفة نقل وسلامة مواطنات لسد العجز الذي نجم عن تشغيل حافلات جديدة إضافية، ليرتفع عدد المواطنات اللواتي تم تعيينهن العام الدراسي الحالي لتغطية العجز ومواجهة الزيادة المطردة في أعداد الطلبة والحافلات، بالإضافة إلى عملية الإحلال إلى 174 مشرفة.

وانتهى الفرع من تركيب نحو 50٪ من الكاميرات في الحافلات، وجار تركيب الباقي فيما انتهى بنسبة 100٪ تقريبا من توفير العديد من المعايير والمواصفات الأخرى، ضمن جهوده لاستكمال معاير ومواصفات الأمن والسلامة في الحافلات التي تشترطها دائرة النقل بابوظبي والتي حددت نهاية سبتمبر من العام الجاري كأخر موعد لتوفيرها.

ولفت رشيد عوض مدير المواصلات المدرسية في العين إلى إن أجمالي عدد مشرفي ومشرفات النقل والسلامة بمواصلات الإمارات في العين ارتفع إلى 553 مشرفاً ومشرفة، من بينهم 39 مشرفا و514 مشرفة، بالإضافة 25 مشرفا ومشرفة احتياطيين جميعهم مؤهلون ومدربون على التعامل مع الطلبة بمن في ذلك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف مدير فرع مواصلات الإمارات في العين: إنه حقق نتائج إيجابية جداً بمجال استقطاب المواطنات للعمل كمشرفات نقل وسلامة، حيث ارتفعت نسبة التوطين في وظيفة مشرفي ومشرفات النقل والسلامة بالفرع حاليا إلى 90٪.

وأكد عوض أن مواصلات الإمارات في العين تسعى إلى استقطاب المزيد من المواطنات الراغبات في العمل كمشرفات، بعد توجه مجلس أبوظبي للتعليم نحو تأنيث مدارس الحلقة الأولى والالتزام بتوفير مشرفات إناث، وفقا للائحة النقل المدرسي الصادرة عن دائرة النقل في أبوظبي، لافتا إلى أن الفرع سيعلن خلال الأسابيع المقبلة عن بدء قبول طلبات المواطنات الراغبات في العمل كمشرفات ضمن الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2014/ 2015.

وأضاف عوض: إن العمل جار الآن لاستكمال معاير ومواصفات الأمن والسلامة في الحافلات التي تحددها دائرة النقل بأبوظبي والمقرر لها نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض