• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الطبيب يؤكد أنه قادر على العودة

ديمبا يحتاج 7 شهور للشفاء من «الكسر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

شنغهاي (أ ف ب)

أكد الطبيب الجراح الذي وصل إلى شنغهاي من أجل الإشراف على عملية المهاجم السنغالي ديمبا با، أن مسيرة الأخير في كرة القدم لم تنته وأن لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق سيعود إلى الملاعب مجددا.

وكان النجم السنغالي تعرض لكسر رهيب في ساقه وذلك خلال المباراة التي فاز بها فريقه شنغهاي شينخوا على جاره شنغهاي «اس اي بي جي» 2-1 ا في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الصيني.

وأصيب با البالغ من العمر 31 عاما في الدقيقة 63 من المباراة خلال محاولته التفوق على قائد الفريق المنافس سون شيانج الذي سقط معه أرضا، ما أدى إلى كسر ساقه اليسرى تحت الركبة مباشرة.

وأظهرت الصور والفيديو مدى «فظاعة» هذه الإصابة إذ كان الكسر ظاهرا تماما، ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لثماني دقائق من أجل السماح بمعالجة هداف الدوري (14 هدفا) على أرضية الملعب قبل نقله إلى المستشفى.

وكشف مدرب الفريق الإسباني جريجوريو مانزانو بعد المباراة أن با الذي لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من 2011 حتى 2014 ودافع عن ألوان وستهام ونيوكاسل يونايتد وتشيلسي قبل أن ينتقل إلى بشيكتاش التركي لموسم 2014-2015 ثم شنغهاي شينخوا منذ يونيو 2015، يحتاج أقله إلى 7 أشهر من أجل التعافي.

بدوره، أكد الطبيب الجراح برينجيه لصحيفة «شنغهاي دايلي»: «أنا متأكد من أنه سيتعافى وسيلعب الكرة مجددا. سيتمكن من العودة في غضون بضعة أشهر. إنه رجل قوي، وأنا متأكد من أنه سيتجاوز ما حصل له».

ومن المتوقع أن يخضع با للعملية الجراحية صباح اليوم بإشراف برينجيه وطاقمه المساعد المكون من أطباء فرنسيين وبمؤازرة طاقم طبي من مستشفى «هواشان» المحلية.

وتابع برينجيه: «نحن معتادون على هذا النوع من العمليات. فريقي قام بها عدة مرات في فرنسا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا