• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صنعاء تتحرك دبلوماسياً لإنجاح اجتماع المانحين أواخر الشهر

«القاعدة» يغتال مسؤولاً محلياً وجندياً في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء) -

اغتال مسلحون مجهولون أمس الثلاثاء مسؤولا محليا كبيرا في محافظة البيضاء قبل ساعات من مقتل جندي بهجوم شمال العاصمة اليمنية. وفي حادث آخر، نجا ضابط كبير من محاولة اغتيال نفذها تنظيم القاعدة، وذلك في أحدث مسلسل عمليات القتل التي تستهدف رجال الجيش والأمن وسياسيين في هذا البلد حيث تستمر الاضطرابات منذ حركة الاحتجاجات الشعبية في 2011.

وعلى صعيد آخر، بحث وزير الخارجية اليمني، أبوبكر القربي، أمس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى صنعاء، سعد العريفي، تطورات العملية الانتقالية والتحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع السابع لوزراء خارجية مجموعة «أصدقاء اليمن» في لندن في 29 أبريل الجاري. وتسعى صنعاء لإنجاح هذا الاجتماع أملا في الحصول على مساعدات.

وقال مدير أمن محافظة البيضاء، العميد عادل الأصبحي، إن «عناصر مسلحة» اغتالت نائب المحافظ حسين ديان، أثناء خروجه صباح الثلاثاء من منزله في مدينة البيضاء، مركز المحافظة حيث تنشط جماعات قبلية مرتبطة بما يسمى «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب».

وذكر مصدر أمني آخر أن المهاجمين كانوا يستقلون سيارة من نوع هايلوكس لا تحمل لوحات مرورية، فجروا قنبلة صوتية عندما فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على وكيل المحافظة، حسين ديان، قبل أن يلوذا بالفرار باتجاه منطقة «دغيلة» الواقعة إلى الشرق من مدينة البيضاء.

ونعت السلطات المحلية في البيضاء اغتيال «واحد من أبرز الرموز الوطنية والعسكرية» في حادث «غادر وأليم»، متعهدة في الوقت ذاته بـ«تطهير» المحافظة من «دنس» الإرهابيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا