• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المنتخب يخوض الودية الثانية غداً في معسكر صربيا

«الأبيض الصغير» يقسو على سبارتاك بـ «خماسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

فاز منتخب مواليد 2002 على سبارتاك الصربي 5- صفر، في مباراته الودية الأولى، بمعسكره الحالي في صربيا، ضمن تحضيراته للتصفيات الآسيوية 2017، إذ يسعى عبدالرحمن الحداد مدرب «الأبيض الصغير» لتجهيز اللاعبين للاستحقاق القاري المقبل، ورفع مستوى الإعداد، والوصول إلى النهائيات القارية، بأقصى درجات الجاهزية، في المعسكر الحالي بالمباريات الودية القوية التي تحقق الانسجام التام بين اللاعبين، وتعزيز قدراتهم لمنحهم الدافع المعنوي المطلوب للمرحلة المقبلة.

ويتابع لاعبو منتخب 2002 التحضيرات القوية في معسكر صربيا، إلى جانب المحاضرات النظرية من المدرب عبدالرحمن الحداد، وسط معنويات عالية قبل الانتقال إلى الفترة الثالثة من الإعداد للتصفيات الآسيوية، بعد نهاية المعسكر الحالي.

ويستعد «الأبيض الصغير» لمواجهة ثانية غداً أمام فريق راد الصربي، ضمن البرنامج المحدد في المعسكر، قبل أن ينتقل إلى المواجهتين المرتقبتين أمام المنتخب الصربي في 27 و31 يوليو الحالي.

وكشفت المواجهة الأولى للمنتخب عن حالة ممتازة من الجاهزية البدنية للاعبين، بفضل الأداء الفني الإيجابي الذي منحهم فرصة التفوق على الفريق الصربي، ما يعني تتويج الجهود التي بذلها الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالرحمن الحداد في التهيئة اللاعبين، في إطار الخطة الرامية لبلوغ النهائيات الآسيوية عام 2017.

وكان لاعبو «الأبيض» تابعوا الإعداد في دبي بالتجمع القصير في مقر اتحاد الكرة، بعد مرحلة من الحصص التدريبية، قبل التوجه إلى صربيا، لبداية الإعداد للتصفيات الآسيوية، إذ يحظى المنتخب بالدعم الكبير من اتحاد الكرة وراشد عامر، مشرف مراكز التدريب في الاتحاد، حيث يحرص على تهيئة الأجواء أمام مرحلة التحضيرات الحالية لمنتخبي 2002 و1999، خصوصاً أن الخطة المقررة لتجهيز لاعبي المنتخبين تتمثل في تطوير مواهبهم ومساعدتهم على التسلح بالخبرة الميدانية المطلوبة التي تقودهم إلى التهيئة الجيدة، قبل الانتقال إلى المنافسات القارية، واختيار العناصر التي تعول عليها المنتخبات السنية في التمثيل المشرف للدولة في الاستحقاقات الخارجية.

كما أن اتحاد الكرة ينظر إلى الأهمية التي تمثلها المعسكرات الخارجية للاعبين الصغار، بعد انتهاء ارتباطهم بالامتحانات الدراسية، وذلك بانخراطهم في البرامج المتنوعة التي تمنحهم فرصة الإعداد المطلوبة لتجاوز التصفيات القارية المقبلة والتأهل إلى النهائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا