• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكتاب» يهنئ أبو الريش والفائزين بجائزة الإمارات للرواية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

هنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الفائزين بجائزة الإمارات للرواية في دورتها الأولى، هم: الروائي علي أبو الريش، وخولة السويدي ولولوة المنصوري وميثاء المهيري وهند سيف البار.

وجاء في بيان أصدره بهذه المناسبة أن فوز أبو الريش عن فئة الكاتب الإماراتي المميز لعام 2013، يأتي تتويجاً آخر لمسيرة طويلة أمضاها في دروب الإبداع، فهو صاحب تجربة كبيرة فرضت نفسها لا على الساحة الإماراتية فقط، بل تجاوزتها إلى الساحة العربية، وقد كان لأعماله الروائية خاصةً دور ملموس في نقل الرواية الإماراتية إلى مرحلة اشتداد العود والنضج.

وهنأ أيضاً كلاً من خولة السويدي الفائزة بالمركز الأول عن روايتها «عشب وسقف وقمر»، ولولوة المنصوري الفائزة بالمركز الثاني عن روايتها «خرجنا من ضلع جبل»، وميثاء المهيري الفائزة بالمركز الثالث عن روايتها «من أي شيء خلقت»، وهند سيف البار الفائزة بجائزة لجنة التحكيم عن روايتها «كونار».

كما أشاد البيان بتجربة عضوة اتحاد الكتاب لولوة المنصوري الفائزة بالمركز الثاني، وأشار إلى أنها تمثل الجيل الشاب من المبدعين الإماراتيين الذي يتميز بالاجتهاد والمثابرة والحرص على تطوير الذات.

وأضاف البيان أن لحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام حفل توزيع الجوائز وتكريمه الفائزين، دلالة ينبغي التوقف عندها، فما يحققه المبدعون الإماراتيون من نجاحات في مختلف الحقول إنما جاء نتيجة لهذا الدفء في العلاقة بينهم وبين قيادة هذا البلد، وحرص القيادة على إحاطتهم بشتى أنواع الرعاية والدعم.

ونوه الاتحاد في بيانه بالمبادرات التي تشهدها الساحة الثقافية، ومنها جائزة الإمارات للرواية، وأوضح البيان أن لهذه المبادرات دوراً كبيراً في إحياء الثقافة الإماراتية، وتحريكها، والسير بها باتجاه التنافس المبدع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا