• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

يقدم 15 فيلماً إماراتياً والعديد من الورش

«سينما الصندوق الأسود» جديد «أبوظبي الدولي للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تقديمها لأول مرة برنامجاً ثقافياً مكثفاً للترويج للحركة السينمائية الإماراتية، خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين، والتي تقام خلال الفترة من الثلاثين وحتى الخامس من الشهر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقد كلف معرض أبوظبي الدولي للكتاب السينمائي نواف الجناحي لتنفيذ مشروعه «سينما الصندوق الأسود» الذي يعرض مجموعة من الأفلام الإماراتية، ويناقش بعض القضايا المتعلقة بالحراك السينمائي المحلي والفنيات السينمائية.

أعلن ذلك محمد الشحي، مدير إدارة البحوث والإصدارات في قطاع دار الكتب الوطنية بالهيئة، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في المنطقة الإعلامية الحرة twofour54 في أبوظبي، حضره كل من علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي، والمسرحي صالح كرامة وعدد من وسائل الإعلام.

وقدم الشحي لمحة عن أهمية معرض الكتاب والصيغة المتكاملة لعناصر الثقافة التي يقدمها بقوالبها المتعددة، إضافة إلى حضور/ وجود أهم دور النشر العربية والدولية بما توفره من أحدث العناوين في عالم المعرفة، وحلقات النقاش الفكري للعديد من القضايا المعاصرة بمشاركة مجموعة من الكتاب والمؤلفين المرموقين. وأضاف الشحي أن هذا العام سوف يكون في المعرض دار سينما مصغرة تعرض مجموعة من الأفلام الإماراتية طوال أيام المعرض، وتوفر منصة نقاشية عن الحركة السينمائية في البلاد وبعض الجوانب الاحترافية في عالم صناعة الأفلام”.

وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت لدعم قطاع مهم جدا لا زالت أدواته تتشكل على المستوي المحلي، ويتطلب جهودا مؤسساتية حثيثة لبلورة فكر جديد يأخذ على عاتقه التعبير سينمائيا بجدية أكثر، كما أن هذا المشروع الجديد سوف يطرح أسئلة الواقع بلغة بصرية أكثر إلهاما وانفتاحا. وختم حديثه قائلا: “نأمل من خلال «سينما الصندوق الأسود» أن ندفع باتجاه التوأمة ما بين الكتاب والسينما، مثلما هو حاصل في العديد من الدول الحاضنة لصناعات سينمائية مؤسسة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا