• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

يلتقيان للمرة الـ 26 في مسيرة حافلة

ديوكوفيتش وموراي.. نهائي عاصف لـ «ميامي للتنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

ميامي (د ب أ)

بات نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب بطولة ميامي لتنس الأساتذة، والتتويج به للمرة الخامسة في مسيرته، بعد تأهله إلى الدور النهائي إثر فوزه على الأميركي جون إيسنر 7-6 (7-3) و6-2 مساء الجمعة في الدور قبل النهائي.

وأثبت ديوكوفيتش قدرته على التعامل بشكل جيد مع خطورة ضربات إرسال إيسنر، وحسم المواجهة خلال 30 دقيقة، ليتأهل لملاقاة غريمه البريطاني آندي موراي المصنف الثالث للبطولة والفائز بلقبها مرتين، والذي تأهل للنهائي للمرة الرابعة بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش 6-4 و6-4.

وقال موراي، الذي كان قد تغلب أيضاً على بيرديتش في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة يناير الماضي: «كانت مباراة عالية المستوى وسط ظروف صعبة».

وأضاف: «بالطبع بدأت بشكل جيد في كلتا المجموعتين، وهذا بأمانة هو ما صنع الفارق حقا، لعبنا بعض النقاط الجيدة، أعتقد أنها كانت مباراة نظيفة للغاية، وشعرت أنني لعبت أفضل منه نسبيا».

وفي المواجهة الأخرى، خسر إيسنر إرسالًا للمرة الأولى في البطولة بعد 53 إرسالاً ناجحاً، وقال ديوكوفيتش الذي يتفوق على موراي 17-8 في عدد مرات الفوز والهزيمة وقبل المباراة الـ 26 في مواجهاتهما: «جون إيسنر من أبرز اللاعبين الذين يجيدون ضربات الإرسال في التنس، إنه يلعب الضربات الأمامية بشكل جيد ويخوض ديوكوفيتش النهائي رقم 32 له في بطولات الأساتذة ويسعى للتتويج باللقب رقم 22 فيها. أما موراي، فيخوض النهائي رقم 13 ببطولات الأساتذة ويسعى إلى إحراز لقبه العاشر، علما بأنه توج بـ31 لقباً من 47 مباراة نهائية خاضها في مسيرته من بينها لقبا أميركا المفتوحة 2012 وويمبلدون في الصيف التالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا