• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة نخبة من أبطال العالم للفئات العمرية

«دولية» العين لشطرنج الناشئين تنطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق صباح غد بفندق هيلي ريحان روتانا منافسات بطولة العين الدولية للشطرنج للناشئين تحت 15 عاماً في نسختها الأولى بمشاركة نخبة من أبطال العالم للفئات العمرية، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 12 من الشهر الجاري بدعم من شركة ألبان العين للإنتاج.

ووصلت إلى البلاد أمس الأول بطلة العالم تحت 8 سنوات دافاخو مونخزول من منغوليا، بينما يصل اليوم المصنف الأول بطل أوروبا الأوكراني فيكتور ماتفيشين تصنيف دولي 2376 وبطل العام تحت 10 سنوات الهندي دانوش ويشارك السوري مالك الفائز ببرونزية مدارس العالم، بينما يتصدر لاعبو الإمارات المشاركون في البطولة علي الكندي ووافية درويش المعمري ووديمة الكلباني. وتأكدت مشاركة 102 لاعب ولاعبة من 13 دولة هي أذربيجان وأوكرانيا والولايات المتحدة الأميركية وأوزبكستان والهند ومنغوليا وإيران وسريلانكا ومصر وقطر وتونس وسوريا والإمارات.

وتقام البطولة وفقاً للنظام السويسري من 9 جولات، ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة طبقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.

ويتولى رئاسة حكام البطولة، الحكم الدولي إلجر بادجراني من أذربيجان ويعاونه طاقم تحكيم إماراتي.

وأكد المهندس طارق علي الطاهر رئيس الجهاز الفني بنادي العين للثقافة والشطرنج، مدير البطولة، أن تنظيم البطولة الجديدة يأتي بناء على توجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي، وتعتبر البطولة إضافة مهمة إلى روزنامة الشطرنج الدولي والمحلي، خاصة أنها تهتم بقطاع الناشئين تحت 15 عاماً، وتوفر لهم فرص احتكاك قوية مع أبطال العالم للفئات العمرية ومختلف مدارس اللعبة على مستوى العالم.

وأضاف: «البطولة سوف تستمر سنوياً إلى جانب بطولة العين كلاسيك التي ستشهد هذا العام مفاجآت عديدة، وسوف تحطم كل الأرقام القياسية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا