• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

3 مواطنين ضمن المقدمة بعد الجولة الثالثة

12 لاعباً يتقاسمون صدارة «دولية دبي لناشئي الشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

تصدر 12 لاعباً قمة الترتيب العام للنسخة الرابعة عشرة من بطولة دبي الدولية لناشئي الشطرنج، المقامة حاليا بنادي دبي للشطرنج والثقافة بمشاركة 110 لاعبين، في يومها الثاني، مع نهاية الجولة الثالثة من المنافسات، ونجح اللاعبون في تسجيل العلامة الكاملة، بعد فوزهم في المباريات الثلاث من بينهم 3 لاعبين مواطنين هم عمران الحوسني وسلطان الزعابي وسعيد الحوسني، بالإضافة للمصنفين الأوائل الأوكراني ماتفيشن والهندي سريفاتشاف، والبنجلاديشي محمد رحمن والأذربيجاني أحمد زاده والأرمينيان هاكوبيان وكوشريان وكل من الهندي راجو ومواطنه رانجان.

وأسفرت نتائج الجولة الثانية عن تفوق المصنفين الأوائل على منافسيهم دون أية مفاجآت، حيث فاز المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشن على لاعبنا عيسى محمود الخوري، والهندي راهول سريفاتشاف على الواعدة روضة السركال، والبنجلاديشي محمد فهد رحمن على سلطان عامر، وفاز الأذربيجاني أحمد أحمد زاده على سعيد مرشول، وعمران الحوسني على زايد مرشول، وإدوارد هاكوبيان على إبراهيم أحمد، وفاز سلطان الزعابي على زايد الحوسني.

وتقلص عدد اللاعبين الحاصلين على النقاط الكاملة بنهاية الجولة الثالثة إلى 12 لاعباً، حيث تغلب الأوكراني فيكتور ماتفيشن على الهندي محمد فواز وفاز الهندي راهول سريفاتشاف على مواطنه سنيج جرومهير، ونجح محمد فهد رحمن في التفوق على الهندي سريدات بالاجي، وفاز الأذربيجاني أحمد زاده على الهندي ديفناني كوش، وتغلب الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك على الانجليزي كوفين كابور.

وخصصت اللجنة المنظمة مبلغ 2000 دولار أميركي لجائزة المركز الأول بالإضافة إلى كأس البطولة، فيما يبلغ مجموع الجوائز في البطولة 10 آلاف دولار للمراكز العشرة الأولى، كما خصصت اللجنة جوائز لأفضل لاعب ولاعبة إماراتية وأفضل لاعب ولاعبة من نادي دبي للشطرنج.

من جانبه، أعرب أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة عن سعادته بالتواجد الكبير للاعبين من مختلف دول العالم في البطولة، وقال:«النجاحات المستمرة للبطولة من نسخة إلى أخرى، يحمل الجميع المسؤولية في الحفاظ على هذه النجاحات والمكتسبات، وأن الهدف من إقامة كل الأنشطة والبطولات يصب في اتجاه اللاعبين المواطنين، خاصة أنهم يلتقون مع لاعبين من آسيا وأوروبا بجانب اللاعبين العرب، وبالتالي إقامة أية بطولة دولية على أرض الدولة، تكون بمثابة احتكاك قوي للاعبين مع تنوع المدارس الشطرنجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا