• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

سباقان لـ«كأس مزرعة الوثبة» في البرازيل اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

ساوباولو (الاتحاد)

تتوجه الأنظار عصر اليوم إلى مضمار ساوباولو في البرازيل «أرض السامبا»، حيث ينطلق سباقان لكأس مزرعة الوثبة «ستد» والذي ينظم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في البرازيل، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويشارك في السباقات البالغ إجمالي جوائزها المالية 90 ألف ريال برازيلي نخبة من الخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة «ستد» بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.

بهذه المناسبة عقد مؤتمر صحفي بحضور المير جوس ريبيرو رئيس منظمة الخيول العربية الأصيلة في البرزيل، ورودريجو شوليز رئيس السباقات، إلى جانب حضور مكثف من الصحافة المحلية المهتمة بالحدث، حيث تم الكشف عن تفاصيل السباق والجوائز المالية المخصصة.

وفي بداية المؤتمر أكد رودريجو شوليز أن دعم المهرجان البالغ 90 ألف ريال برازيلي، سيتم تقسيم جوائزه على سباقين أحدهم مخصص للمهرات والأفراس والآخر للأمهار بواقع 45 ألف ريال لكل سباق، حيث يحصل الفائز على مبلغ 27 ألف ريال برازيلي وهو نفس المبلغ الذي يضاهي المبلغ لذي يحصل عليه الفائز في سباقات الفئة الثالثة للخيول المهجنة الأصيلة.

ومن جانبه أشاد جوس ريبيرو رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة في البرازيل بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان اللامحدود للخيول العربية الأصيلة في العالم التي تطورت بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية بفضل شعار المهرجان ودعمه للسباقات في 6 قارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا