• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السيطرة على العزيزية مدخل لتحرير العاصمة الليبية

5 قتلى باشتباكات قرب طرابلس وقصف على مطار معيتيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

طرابلس (وكالات)

قتل أربعة من عناصر قوات تحالف «فجر ليبيا» في اشتباكات اندلعت أمس إثر هجوم لمجموعة موالية للحكومة المعترف بها دولياً عند أطراف مدينة العزيزية على بعد حوالى 35 كلم جنوب طرابلس، وفقاً لمتحدث أمني.

في موازاة ذلك، قتل موظف في مطار قاعدة معيتيقة الجوية والذي تعتمده السلطات الحاكمة في طرابلس مطارا مدنيا، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على حافلة للموظفين كانت متوقفة على مقربة من طائرة شحن.

وقال أحمد هدية المتحدث باسم «قوات درع ليبيا الوسطى»، وهي جزء من تحالف «فجر ليبيا» الذي يسيطر على العاصمة، لوكالة فرانس برس «تدور اشتباكات عند أطراف العزيزية إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة صباح أمس».وأضاف «هناك أربعة شهداء و11 جريحا».وكانت العزيزية شهدت قبل أسبوعين اشتباكات بين قوات «فجر ليبيا» ومجموعة مسلحة موالية للحكومة المعترف بها دولياً حاولت الدخول الى هذه المدينة الخاضعة لسيطرة «فجر ليبيا».وأعلنت الحكومة المعترف بها دولياً حينها ان المواجهات التي تخوضها المجموعة المسلحة الموالية لها في هذه المنطقة تأتي في إطار عملية واسعة تهدف الى «تحرير مدينة طرابلس».

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الموالية للحكومة التي تدير العاصمة أمس عن المتحدث باسم «الكتيبة 166» المكلفة تأمين وحماية سرت خالد ابو جازية قوله إن دورية تابعة للكتيبة «تعرضت لكمين نصبه عناصر ينسبون أنفسهم لتنظيم داعش» جنوب سرت.

وأضاف أن سيارتين تابعتين للكتيبة انفجرتا نتيجة تعرضهما «لألغام زرعها التنظيم» في المنطقة، ما أدى الى اصابة اثنين من عناصر الكتيبة بجروح. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا