• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نهاية موسم سباقات تحدي الإمارات روتاكس ماكس

راشد الظاهري يحطم سجل السرعة في فئة البامبينو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

فاز الموهبة الإماراتية المميزة راشد الظاهري ببطولة الإمارات للروتاكس عن فئة البامبينو، ليكون بذلك أصغر بطل إماراتي يحرز لقب بطولة الإمارات في منافسات تحدي الروتاكس ماكس - بامبينو. والجدير بالذكر أن «ألونسو الصغير»، كما بات يعرف حالياً وتيمناً ببطل العالم مرتين الإسباني فيرناندو ألونسو، قد نجح هذا الموسم في تسجيل 11 انتصاراً من أصل 21 مشاركة، علماً بأن السباقات السبعة الماضية كانت قد سجلت باسمه على التوالي، ليكون الظاهري قد حقق الفوز أكثر من أي سائق آخر في المنافسات الإماراتية هذا الموسم.

وقال بول شاتني، مدرب البطل: «كان راشد متفوقاً في أدائه ليس فقط لأنه فاق الجميع، بل لأنه تحلى بالمثابرة والتركيز على تحقيق هدفه، أنه طفل موهوب بالفطرة، لقد حقق راشد هذا الموسم بـ11 انتصاراً في 21 سباقاً، ومحققاً بذلك العدد الأكبر من الانتصارات في فئة البامبينو ويعد إنجازا هائلاً لمتسابق حديث العهد بالبطولة مثله».

وقال ديفيد تريان، وهو بطل العالم ثلاث مرات: «راشد سائق موهوب جداً يتمتع بدافع كبير ويبدو أكبر من عمره الصغير الذي لم يتجاوز السادسة من حيث نضجه. ليس هناك منافس يضاهيه في حقيقة الأمر من فئة البامبينو، حيث إنه دائماً يحتفظ بالصدارة متقدماً على كل منافسيه وكلهم أكبر منه سناً، راشد سيشارك الآن السباقات في أوروبا لكي يرفع تجربته إلى مستوى آخر أثناء حيث يتسابق مع أفضل السائقين في أوروبا».

وقال كارلو باسيري: الميكانيكي الإيطالي لراشد: «كنت اعتقد أنني بعد 25 عاماً من العمل في مهنة الكارتينج أنه لا شيء يمكن أن يفاجئني بعد الآن، ولكنني أعترف بأن راشد قد أذهلني. فخلال السنة الأولى التي عملت كمكانيكي له أكد لي بأن الواحد يستطيع أن يحقق نتائج استثنائية إذا كان يتمتع بالذكاء والحب لرياضة السيارات».

وأضاف: «راشد يستمع إلى المحرك واهتزاز الشاسي، ويأتي إلى المرآب ويبدي ملاحظاته عما إذا كانت هناك مشكلة ويكون دائماً على حق. وهذه صفة عظيمة لطفل في السادسة من عمره! لأن هذه الحساسية هي ذات فائدة كبيرة للميكانيكي مع الكارت وفيما بعد لمهندسي المحركات لضمان الحلول التقنية المثلى».

وقال: «أتوقع تجربة رائعة أخرى لراشد في البطولة الإيطالية، حيث يتعين عليه أن يحارب بين 30 - 40 من الأطفال الذين يستخدمون سيارات مماثلة، وأعتقد أنه سيحقق أداءً جيد جداً. سيكون السباق الأول في إيطاليا 27 أبريل على حلبة فيتربو الدولية الجميلة في روما». ويقول علي الظاهري، والد راشد: «أنه يعشق الفورمولا-1، و يعتقد أن إعجابه بالفورمولا-1، وفيراري وفرناندو ألونسو يعطيه الدافع ويزيده قوة لكسب السرعة أثناء التدريب أو السباق»، وأضاف: «في الحقيقة فإن حرصه على الظهور بزي ألونسو وفيراري يبرهن على عشقه لفيراري والونسو. وتقول له العائلة على السبيل المزح إن فصيلة الدم لديه هي «الأحمر F - لفيراري». وعن مستقبل راشد الظاهر وكيف يراه بعد 10 سنوات من الآن، أجاب علي الظاهري والد «ألونسو الصغير» قائلاً: «سيكمل راشد إن شاء الله 16 عاماً بعد 10 سنوات من الآن، وحينها لن يكون لدي أدنى شك بأنه سيكون سائق ناضج وقادر على تحليل قدراته في القيادة وتحديد استراتيجيته للفوز في سباقات المقعد الأحادي على غرار الفورمولا رينو، وأعتقد حينها بأن راشد سيلفت أنظار الجميع استعداداً لدخول عالم الفورمولا-1». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

حماك الله يابطل

بارك الله فيك ياراشد. وإن شاء الله تحقق المزيد من النجاح. حماك الله يابطل.

Fatma | 2014-04-16

راشد فخر الإمارات

بارك الله فيك راشد وجعلك زخراً لبلدك الغالي ، ولاهلك حماك الله يابطل .. وللأمام دوماً

mohamed | 2014-04-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا