• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

3 مباريات مهمة اليوم

«العنابي» ينعش آماله بـ «الرجاء» في كأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

استعاد الوحدة توازنه بفوز مهم على الرجاء المغربي بهدفين، أمس الأول في الجولة الثانية لدورة كأس زايد للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم، التي ينظمها الوحدة، برعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وتختتم فعالياتها الأحد المقبل. وتغلب الأهلي المصري على أتلتيكو مدريد 3 ـ 2، وخسر الزمالك المصري بالنتيجة ذاتها أمام بوتافوجو البرازيلي الذي تربع على القمة بـ «العلامة الكاملة» من مباراتين.

وتقام اليوم مباريات الجولة الثالثة، بداية من لقاء الرجاء وأتلتيكو مدريد في السادسة مساءً، على ملعب مركز التربية الرياضية، وتجمع الثانية بوتافوجو والأهلي في الساعة السابعة والربع مساءً، على ستاد آل نهيان، والوحدة والزمالك على الملعب نفسه في الساعة التاسعة والربع مساءً.

ونجح «العنابي» في تحقيق فوز مهم على الرجاء بهدفين، ليبقي على حظوظه قائمة في المنافسة، بحصده أول 3 نقاط، بينما بقي الرجاء بنقطة، وقدم الفريقان مباراة تكتيكية رائعة شهدت إغلاق المنافذ إلى المرميين، وعدم ترك مساحات، مع الضغط على حامل الكرة، ليفرض التعادل السلبي نفسه، رغم وجود فرص حقيقية حتى الدقيقة 76 التي شهدت الهدف الأول في المباراة، عن طريق لاعب الوحدة إبراهيم أحمد، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أضاف زميله محمد راشد الهدف الثاني لـ «أصحاب السعادة»، وجاء الشوط الأول للمباراة متكافئاً بين الفريقين، وكانت الجدية والقوة سلاح اللاعبين، وبالتالي ندرت الفرص على المرميين، وسط تألق لافت للمدافعين وحارسي المرميين لينتهي الشوط سلبياً في النتيجة، لكنه غني بالأداء الجيد.

وفي الشوط الثاني أهدر «العنابي» عدداً من الفرص، وفي المقابل تألق الحارس محمد حسن في الذود عن عرينه، وأجرى المدرب تغييراً بنزول هزاع بن زامل بدلاً من خالد عبدالله، وواجه الرجاء أيضاً مشكلة إهدار الفرص، حتى دقت «ساعة الحقيقة» في الدقيقة 76، عندما احتسب الحكم خطأ لمصلحة الوحدة داخل منطقة الرجاء، أحرز منه إبراهيم أحمد الهدف الأول لـ «أصحاب السعادة».

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، تمكن محمد رشاد مهاجم الوحدة، من استغلال عدم التمركز الجيد لدفاع الرجاء، وأضاف الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بفوز وحداوي صعب وثمين، جعله يحصد 3 نقاط مهمة قبل مواجهته المقبلة مع الزمالك، بينما بقي الرجاء بنقطة من تعادله مع الأهلي في الجولة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا