• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن مشاريع الهيئة المخصص لها 1,7 مليار درهم

«الاتحادية للكهرباء والماء» تفتتح محطة الظيت 3 برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

افتتحت أمس محطة الظيت «3» في رأس الخيمة استكمالا للمحطات الفرعية الجديدة التي تنفذها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين للعام الجاري، ضمن سلسلة المحطات التي ستفتتح خلال العام الجاري في الإمارة، وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة أن مشاريع الهيئة الاتحادية بلغت منذ 2014-2016، نحو مليار و700 مليون درهم في المناطق التي تغذيها الهيئة والتي شملت المحطات الرئيسية والقائمة والتوسعات وتمديدات المحطات وخطوط النقل الخاصة بشبكة البنية التحتية الرئيسية.

وقال مدير عام الهيئة: إن محطة الظيت 3 تخدم مجمع مدارس الوطنية والمباني السكنية بمنطقة الظيت الجديدة مدينة الشيخ زايد السكنية والمراكز التجارية الحالية والمستقبلية بالمنطقة، منوها أن المحطة الجديدة ذات قدرة استيعابية تبلغ 75 ميغا فولت بجهد كهربائي 33/‏‏11 كيلو فولت وبتكلفة إجمالية تبلغ 54,42 مليون درهم.

وأوضح صالح أن محطة الظيت 3 ستخفف الأحمال عن محطة الظيت 2 ومحطة رأس الخيمة الرئيسية ويستفيد منها الأحياء الجيدة في بطين السمر وغيرها ذلك بتحميل 15 ميجا وات من أحمال تلك المحطات على المحطة الجديدة وتمديد مغذيات جديدة من المحطة ونقل الأحمال عليه وتخفيف الأحمال عن المغذيات الحالية، مشيرا إلى أن المحطة الجديدة سيتم ربطها بثلاث دوائر جهد 33 كيلو فولت من محطة الرفاعة الرئيسية 2 لضمان استمرارية وكفاءة الطاقة للمحطة الجديدة. موضحا أن محطة مستشفى الظيت 3 هي إحدى المحطات الفرعية العديدة قيد التنفيذ في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين والتي تأتي كلها في خدمة وتنمية البنية التحتية والتوسعات السكانية الكبيرة في مناطق عديدة في الإمارتين. وقال إن الهيئة افتتحت في الفترات الماضية في رأس الخيمة أربع محطات وهي محطة غليلة والرمس وشمل ومستشفى خليفة وأخيرا محطة الظيت حاليا، وهي من أصل تسع محطات، وسيتم افتتاح أربع محطات جديدة قبل نهاية العام الجاري في كلا من الرفاعة 3 والجزيرة الصناعية والحمرانية بالقرب من مطار رأس الخيمة وأخيرا الدقداقة والتي خصصت لها ميزانية تقدر بحوالي 850 مليون درهم.

وبين مدير عام الهيئة أن المحطة الجديدة تتكون من المعدات الرئيسية وهي 12 مفتاح كهربائي جهد 33 ك.ف، وعدد ثلاثة محولات جهد 33/‏‏11 ك، ف. سعة 25 ميجا فولت أمبير لكل منها وعدد 34 مفتاحا كهربائيا جهد 11 ك، ف وعدد 2 وحدة مكثفات سعة (6 ميجا فار للوحدة) وغرفة تحكم بالإضافة إلى غرفة بطاريات للجهد المستمر مع شاحن بطاريات احتياطي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض