• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

البرازيل توقف مجموعة كانت تخطط لاعتداء في أولمبياد ريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أوقفت الشرطة البرازيلية عشرة شبان، للاشتباه بأنهم شكلوا مجموعة كانت تعد لاعتداءات خلال دورة ريو التي تبدأ في 5 أغسطس، على ما أعلن وزير العدل البرازيلي ألكسندر دي مورايس قائلاً خلال مؤتمر صحفي في برازيليا إن المشتبه بهم برازيليون بينهم قاصر،و أن بعضهم أعلن ولاءه لتنظيم «داعش» عبر الإنترنت وحاولوا شراء سلاح.

وقال الوزير: «كانوا يتواصلون فيما بينهم بوساطة واتساب وتلجرام، واثنان منهم فقط كانا يعرفان بعضهما من قبل، وزعيمهم من ولاية بارانا»، متحدثا عن «شبكة غير محترفة إطلاقاً».

وأضاف أن المشتبه بهم كانوا يخضعون للمراقبة منذ أبريل و«شاركوا في مجموعة تعرف بـ «أنصار الشريعة»، وكانوا يخططون للاستحواذ على أسلحة من أجل ارتكاب جرائم في البرازيل وحتى في الخارج». وأوضحت وزارة العدل في بيان أن «الشرطة الفدرالية باشرت أمس عملية لتفكيك مجموعة ضالعة في الترويج لتنظيم «داعش» وفي القيام بأعمال تحضيرية لارتكاب اعتداءات إرهابية وتحركات إجرامية أخرى».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا