• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وصل إلى «النقطة الـ 25»

الفجيرة يتفوق على الوحدة بـ «بصمة سانجو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

قاد أبوبكر سانجو، الفجيرة إلى فوز ثمين على الوحدة، بهدف في الدقيقة 69، على ستاد الفجيرة في الجولة الـ 21 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع الفجيرة رصيده إلى 25 نقطة، وأصبح بعيداً عن دائرة الهبوط، بينما تجمد رصيد «العنابي» عند 36 نقطة محتفظاً بالمركز الرابع.

وفرض الفجيرة تفوقه في الملعب منذ بداية اللقاء، حيث لعب بتنظيم جيد، وأحكم الرقابة على مفاتيح اللعب في الوحدة بالذات على الأطراف، وحد بنجاح من خطورة عامر عمر ومحمد الشحي، وكان تمركز الفريق مجموعة وأفراداً مميزاً في الجانب الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة، وعكست التفوق الواضح لحسن معتوق في الجهة اليمنى، بإرساله لعرضيات متقنة، الأولى في الدقيقة 12، والتي كاد أبوبكر سانجو أن يفتتح التسجيل منها، بعد خطأ دفاعي واضح من حمدان الكمالي، في إبعاد الكرة، لكن الحارس الوحداوي عادل الحوسني كان يقظاً، وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق، وبعد مرور نصف ساعة، عاد سانجو من جديد، وهدد من عرضية أخرى لمعتوق، لكن الحارس الحوسني كان حاضراً في الموعد، ونجح مرة أخرى في آخر ثواني الوقت الأصلي في إبعاد كرة من على رأس سانجو.

وفي المقابل، فإن أداء الوحدة اتسم بالبطء، وقع في أخطاء متكررة في الاستلام والتمرير، والتمركز بجانب عدم فاعلية الأطراف، ونتيجة لهذا الحال المتواضع لم يجد تيجالي التمويل الكافي في المقدمة، وهذا دفعه إلى العودة في أحيان كثيرة لقيادة الهجمة من وسط الملعب، ولم يصنع أي فرصة على مدار النصف الأول من اللقاء، وشكل خطورة في الدقيقة الوحيدة المحتسبة وقتاً بدلاً من الضائع عندما ارتكب مجيد بوقرة خطأ مع تيجالي ونال عليه إنذاراً، ونفذ حمدان الكمالي الضربة الحرة بإرساله تسديدة قوية، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفجيرة، لتكون المشهد الأخير في الشوط الأول.

وتحسن أداء الوحدة في الشوط الثاني، وضغط على مرمى الفجيرة ، لكن التهديد جاء في الدقيقة 53 من كرة قوية أرسلها إسماعيل مطر علت العارضة، ومنع عادل عبد الله فرصة هدف محقق للفجيرة، بعد مجهود فردي لمجيد بوقرة الذي توغل من العمق، متجاوزاً عدداً من لاعبي الوحدة، قبل أن يسدد في المرمى، ولكن رأس عادل حولها إلى الركنية.

وفي الدقيقة 69، نجح المخضرم أبوبكر سانجو في إحراز هدف التقدم للفجيرة بهدف جميل بعد تمريرة من معتوق، وبعد الهدف أشرك سامي الجابر ورقة هجومية عندما دفع بداميان دياز بدلاً من توفيق الحوسني، ونال محمد سالم حارس الفجيرة إنذاراً لتأخير اللعب، ولعب عبد الله مال الله بديلاً لأحمد معضد المصاب، وأضاع الفريقان أكثر من فرصة أمام المرميين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا