• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

البراءة لعدد من المتهمين في قضية «العبدلي»

الكويت: تأييد الإعدام لمتهم بالتخابر مع إيران وحزب الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

الكويت (وكالات)

أيدت محكمة الاستئناف في الكويت حكماً بإعدام مدان بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني «الإرهابي» فيما عرف إعلامياً بـ«قضية العبدلي».

وكانت النيابة العامة الكويتية أحالت 26 متهماً إلى القضاء، ووجهت إلى 24 منهم تهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت والسعي والتخابر مع إيران وجماعة حزب الله التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد الدولة من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

وقضت المحكمة ببراءة عدد من المتهمين مما أسند إليهم من تهم في حكم أول درجة كما أيدت حكم محكمة أول درجة بالسجن المؤبد لأحد المتهمين إلى جانب استبدال عقوبة عدد من المتهمين بغرامة قيمتها خمسة آلاف دينار كويتي بدلاً من السجن علاوة على تأييد تغريم متهم واحد بنفس المبلغ وتخفيف الحكم بالسجن عن أحد المتهمين من 15 سنة إلى سنتين.

وكانت الدائرة الجزائية الآنفة الذكر استمعت في الأول من يونيو الماضي إلى آخر جلسات المرافعة التي قدمها فريق الدفاع عن المتهمين في تلك القضية.

وسبق ذلك إستكمال هيئة المحكمة في جلستها السرية المنعقدة في 21 أبريل الماضي، استجواب باقي المتهمين في القضية كما استجوبت في جلسة 20 أبريل عدداً من المتهمين في جلسة سرية وكلفت النيابة العامة تحريز ما تم فضه من الأحراز في الجلسة وإعادتها إلى مصدرها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا