• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

إقبال كبير شهدته أروقة مركز المعارض

«مهارات الإمارات 2014».. مواهب واعدة في عالم التكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

أحمد السعداوي (أبوظبي)

إقبال كبير شهدته أروقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض، عبر أعداد كبيرة من الطالبات على اختلاف مراحله من التعليمية، اللاتي حرصن على التواجد في هذه الكرنفالية العلمية الإماراتية ذات الأصداء العالمية والتي حملت اسم «مسابقة مهارات الإمارات 2014»، وخصصت يوم أمس للفتيات، وعملت عبر أنشطتها المتنوعة على إبراز المواهب الواعدة لأبناء الإمارات واستيعابهم لأحدث تقنيات العصر وتطويعها في برامجهم التدريبية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمراحل التعليمية العليا مؤهلين بأحدث علوم العصر.

من المشاركات المميزة ضمن الدورة الحالية لـ «مهارات الإمارات 2014»، الجناح التابع لوزارة التربية والتعليم، الذي زاره كثيرون إعجابا بما قدمه الطلاب التابعين له من أعمال مميزة استحقت إشادة الجميع وبينهم سايمن بارتلي، رئيس مسابقة مهارات العالم التي تقام كل عامين وتستضيفها الإمارات العام 2017.

الروبوت الثعبان

روبوت على هيئة ثعبان، كان من المشروعات المبتكرة ضمن هذا الجناح، وقال أحمد خليفة الفلاسي الطالب بالفرقة الحادية عشرة بمدرسة عمر بن الخطاب في دبي، كان أحد أعضاء الفريق المشرف على إنجاز الروبوت الثعبان، إن هذا الروبوت يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط على هذه الهيئة، وتم اختيار شكل الثعبان كونه يتسم بانسيابية الحركة، وبالتالي يصعب تصميمه والتحكم فيه، وإنجاز روبوت بهذا الشكل يعني القدرة على هندسة الأشكال المختلفة منه واستخدامها في مناح اقتصادية.

وأشار إلى أنه تم اختيار أحد البرامج المتخصصة لتنفيذ هذه الفكرة، بالمشاركة مع زملائه عبد الله جمعة وحمدان حامد وعلي منير تحت إشراف أيمن النجار المشرف العام لفريق الروبوت العالمي، ولفت إلى أنهم حاليا يستعدون للدخول في مسابقات أخرى استعدادا للتأهل والمشاركة في مسابقة مهارات العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا