• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م
  03:46     حمدان بن محمد يعتمد مراحل تطبيق الضمان الصحي في إمارة دبي        03:47     المعارضة السورية تقول إنها مستعدة لمحادثات جنيف ولكن يجب أن يرحل الأسد         03:58     مقتل زعيم داعشي في انفجار شرق أفغانستان     

«الاتحاد» تفتش في أسرار نجاح «بريزبين رور»

«غرفة وملعب مستأجر» لصناعة إنجازات «بطل أستراليا»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

لا يوجد فريق شغل أوساط الكرة الأسترالية بنجاحاته خلال السنوات الماضية مثلما فعل «بريزبين رور» الفريق المحلي المتواضع مادياً، لكن كبير بإنجازاته على مدار السنوات الماضية ومساهماته في صناعة نجوم منتخب «الكانجارو»، سواء على صعيد الرجال أو الفتيات، وهو ما جعل «الاتحاد» تستطلع أسرار نجاحات هذا الكيان الرياضي.

ولأن أفضل طريقة للقيام بالأمر كان عبر زيارة مقر العمل، وبعد تواصل عبر البريد الإلكتروني جاء الرد بالموقع، لكن تحت مسمى مبنى آخر يحمل اسم «سترايكرز سوشيال»، وبعد مسيرة على الأقدام وجدنا ملعباً مكشوفاً، مبنى قديم لكن دون وجود أي لافتة تذكر أن لـ«بريزبين رور» أي وجود هنا، فجاءت المحاولات عبر مختلف الأبواب حتى وجدنا عاملة الاستقبال التي أشارت إلى غرفة لا تكاد تتسع لأكثر من 10 مكاتب فقط ملتصقة ببعضها، وخزانة زجاجية تضم عدة كؤوس ذهبية.

«أنت الصحفي القادم من الإمارات، إنه بلد جميل للغاية»، بهذه الكلمات رحب بنا مايكل توبن المسؤول الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم النادي، وقال: لا تستغرب، لقد انتقلنا للعمل هنا منذ شهر فقط، بعدما وجدنا غرفة أكبر للعمل عما كان عليه الأمر سابقاً!.

واستهل توبن الزيارة بإطلاعنا على الكؤوس التي حققها الفريق الذي مر بتغييرات عديدة على مدار العقود الماضية حتى بات يعرف رسميا باسم «بريزبين رور» عام 2009، وقال: لقد حققنا لقب الدوري الأسترالي مرتين، ولقب النهائيات التي يتواجه فيها أفضل 8 فرق بالدوري 3 مرات، سنشارك بدوري أبطال آسيا العام المقبل.

وتابع: حينما تنظر إلى فرق أخرى في ملبورن وسيدني وغيرها، والأموال التي تقوم بإنفاقها لاستقطاب لاعبين عالميين، فيما ننجح نحن بالإمكانيات المتاحة لدينا بتحقيق هذه الألقاب، تدرك حجم الاستثمار الكبير والجهد الذي نقوم به على صعيد الناشئين، نحن نفتخر إننا نصنع النجوم ولا نقوم بشرائهم، الأموال لا تصنع الأبطال دائماً. وكشف توبن، أن النادي يتدرب على ملعب نادي كوينزلاند رديز للرجبي، حيث يستأجر الملعب منهم للتدريب بالتزامن مع فريق الرجبي هناك، ومن المقرر أن ينتقل الفريق إلى ملعب «بارك بيري» بداية من الموسم المقبل، وقال: جاء الانتقال إلى بارك بيري بحكم تواجد المقر الجديد بجواره، إلى جانب أهمية هذا الملعب من الناحية التاريخية لكرة القدم بالمقاطعة. وحول تذبذب نتائج الفريق الموسم الحالي وتراجعه بالترتيب العام بعدما جمع 12 نقطة فقط، قال: انظر إلى نادي ويسترن سيدني لم يحقق الفوز حتى الآن رغم أنه بطل آسيا، لكن يجب دائما أن ننظر نحو الأفضل، لم نقدم المطلوب وعلينا أن نعوض الأمور، هناك استحقاق دوري أبطال آسيا الذي سيرهق الفريق جراء التنقل الكثير، أعتقد أن هذا ما حصل مع ويسترن سيدني، لكن تحقيق اللقب الآسيوي والمشاركة في كأس العالم للأندية يبقى حلما نأمل تحقيقه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا