• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

جمارك أبوظبي تحبط تهريب 3 كيلرجرام هيروين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

وام

تمكن مفتشو "جمارك أبوظبي" من إحباط محاولتي تهريب 372 كبسولة هيروين بلغ وزنها 084. 3 كيلوجرام، وكيلو جرام واحد من مادة الحشيش في مركز جمرك الغويفات إلى جانب محاولة تهريب أخرى لمواد مخدرة بلغ وزنها 8. 3 كيلو جرام في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي.

وفي تفاصيل الواقعتين في مركز جمرك الغويفات قام مفتشو النوبة المسائية بإخضاع شاحنتين وسائقيهما من الجنسية الآسيوية واللذين يبلغان من العمر 37 و41 عاما للتفتيش الفني الدقيق عند قسم خروج الشاحنات في المنفذ الجمركي وذلك عقب التنسيق مع قسم مكافحة المخدرات، وعند مسح الشاحنة الاولى بالأشعة السينية عن طريق جهاز الشاحنات الثابت تبين وجود مادة ذات كثافة عالية في الكابينة خلف جهاز الراديو الأمر الذي دفع المختصين إلى تفكيك الموقع المشتبه فيه، حيث تم العثور على أربعة أكياس تحتوي على 372 كبسولة يشتبه بأنها تحتوي على مخدر الهيروين.

أما الشاحنة الثانية والتي تم الكشف عليها بواسطة جهاز الكشف بالأشعة المتحرك فقد اشتبه المفتشون الجمركيون بوجود جسم غريب ومخبأ بطريقة احترافية في أجزاء الكابينة خلف السائق مما دعا إلى احالة الشاحنة لجهاز الكشف الاشعاعي الثابت ليتبين بعد المسح وجود جسم تختلف كثافته عن باقي اجزاء الشاحنة، وبعد تفكيك الجزء المشتبه به عثر على قطعتين داكنتي اللون اشتبه بأنهما قد تكونا مادة الحشيش المخدرة.. وبعد عرض المادة المضبوطة على إدارة التفتيش الأمني تبين أنها مادة مخدرة حيث قدر وزن القطعتين بـ40. 973 جرام تقريبا.

وتتلخص قضية مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي في اشتباه موظفي الجمارك وموظفي مكتب مكافحة المخدرات بأحد الركاب من الجنسية الأفريقية والقادم إلى الدولة على متن إحدى رحلات الطيران من قارة أمريكا الجنوبية وتحويله إلى جهاز كشف الاحشاء.

وعند تفتيش المسافر وأمتعته تم العثور على مادة بيضاء اللون يشتبه بأنها مادة مخدرة تزن 8. 3 كيلو جرام وجدت بداخل 4 أكياس بلاستيكية سوداء جرى تغليفها بطريقة إحترافية حيث تم وضع اثنين منها في قاع الحقيبة فيما تم وضع الكيسين الآخرين في سقف الحقيبة.

وقال محمد خادم الهاملي مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة، إن الإدارة تواصل أداء دورها الهام والحيوي في حماية أمن الدولة وضمان استقرارها وسلامة المقيمين فيها حيث يعتبر موظفو الإدارة خط الدفاع الأول في حفظ مقدرات وسلامة الدولة عبر منافذها البرية والبحرية والجوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض