• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

احذر.. إجازة الصيف تزيد حالات الطلاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

كشف بحث جديد عن أنه من المرجح أن ينفصل واحد من كل عشرة أزواج أثناء قضاء عطلة الصيف الحالي معا، ووجدت أن 40 في المئة من الأزواج عرضة للشجار مرة واحدة على الأقل يوميا، مع بدء الخلافات خلال الـ 24 ساعة الأولى من العطلة.

وأجرى موقع شركة تأجير السيارات هوليداي أوتوس العالمي الاستطلاع، وشارك فيه 2000 شخص بالغ، قال 24 في المئة منهم إن الشركاء يثيرون غضبهم بعدم المساعدة في حزم وتفريغ الأمتعة، مما ينعكس على حياتهم الزوجية.

وقال آخرون في تقرير نشره الموقع الإلكتروني dailymail إنهم يفقدون أعصابهم أثناء التنقل للخروج من المطار أو خلال التعامل مع «طوابير» الجوازات.. في حين قال 18 في المئة إن التوتر يتصاعد بعد قضاء بضعة أيام مع شركائهم، وبداية مناقشة ميزانيات التسوق ومكان تناول الطعام في الفترة المسائية.

ووجد الاستطلاع أن العطلات التي يتم السفر إليها عن طريق السيارة، هي الرحلات الأكثر إجهادا للأزواج، حيث رجح 19 في المائة منهم الشجار فيما بينهم أثناء وجودهم في السيارة، بسبب افتقار مهارات القيادة ومعرفة الطريق والأماكن، وتشاجر الأطفال وأسباب أخرى.

وتعليقا على هذه النتائج، قالت خبير العلاقات كورين سويت إن المشاجرات قد تكون في الكثير من الأحيان حول تفاصيل صغيرة ومشاكل بسيطة ولكن مبالغ فيها، وأضافت أنه من المهم تعلم كيفية وقف المشادة قبل أن تتفاقم وأخذ نفس عميق واستغراق الوقت في التفكير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا