• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

يوفر 400 شقة سكنية في أبوظبي

الأعمال الإنشائية في مشروع «بلووم بارك» تنطلق العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

سيد الحجار(أبوظبي)

تعتزم شركة بلووم العقارية بدء الأعمال الإنشائية في مشروع «بلووم بارك»، بالقرب من منطقة منتزه خليفة في أبوظبي، مطلع العام المقبل، حسب سامح مهتدي الرئيس التنفيذي للشركة، موضحاً أنها تباشر حاليا إنهاء التصاميم الخاصة بالمشروع.

وقال مهتدي لـ «الاتحاد»، إن من المتوقع إنجاز المشروع الذي يتألف من 3 مبانٍ سكنية توفر نحو 400 شقة سكنية، خلال عامين، مشيرا إلى الموقع المتميز للمشروع مقابل مسجد الشيخ زايد.

وأوضح أن من المقرر طرح وحدات المشروع للإيجار، في ظل ما يتميز به سوق الإيجار في أبوظبي من نمو متواصل وتحسن في الطلب، مشيراً إلى

أن «بلووم» تضع حاليا التصاميم لمشروع جديد سيتم تنفيذه على أرض مملوكة لها في منطقة بين الجسرين، وسيضم محال تجارية ومجمع مطاعم ومركز فنون. وأوضح أن منطقة بين الجسرين تشهدا تطورا ملحوظا مع إنجاز عدد جديد من المشاريع مثل «الممشى» و«السوق الشعبي»، في ظل اهتمام الجهات الرسمية بتطوير هذه المنطقة التي ينتظرها مستقبل مشرق في مجال التطور والنمو العمراني.

وفيما يتعلق بمشروع «بلووم ديستريك» المتعدد الاستخدامات، والذي تدرس الشركة إطلاقه فغي مدينة زايد في أبوظبي العام المقبل، أوضح مهتدي أن الشركة تضع الآن اللمسات النهائية مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للوقوف على التفاصيل النهائية للمشروع الذي يمتد على مساحة 2,2 مليون متر مربع، ويوفر نحو 6 آلاف وحدة سكنية ومساحات مكتبية وتجارية وفنادق.

ويعد «بلووم ديستريك» أكبر مشروع في تاريخ الشركة، ويتم تنفيذه على مدى 12 عاماً. وأشار مهتدي إلى استعداد «بلووم» خلال الربع الثالث من العام الحالي مشروع جديد في دبي بمنطقة جميرا يوفر نحو 680 شقة سكنية. وأشار إلى استعداد الشركة لترسية المقاول الرئيسي لمشروع «ستيلا ماريس» والذي تباشر «بلووم» تطويره في منطقة مرسى دبي، خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتبدأ الأعمال الإنشائية مطلع العام المقبل، لافتا إلى تقدم أعمال الأساسات في المشروع، والتي يتوقع إنجازها نوفمبر المقبل. ويتألف برج «ستيلا ماريس» من 52 طابقاً سكنياً و6 طوابق أرضية، وسيضم 313 شقة.

من جانب آخر، أشار مهتدي إلى نجاح خطة «الدفع بعد التسليم» التي أطلقتها «بلووم» في رمضان المبارك، والخاصة بالمرحلة الثالثة من مشروع «حدائق بلووم»، والتي وفرت لمشتري الوحدات السكنية بالمشروع فرصة الحصول على تسهيلات في تسديد الدفعات وشروط أكثر مرونة. ووفقاً للعرض، تمكن مشترو الوحدات السكنية في المرحلة الثالثة من مشروع «حدائق بلووم» من تسديد 40٪ من القيمة الإجمالية للعقار بعد تسلمه وعلى مدى سنتين. وأكد مهتدي أن شركة بلووم تقدم فرصة قيمة للمستثمرين والمشترين للاستثمار في هذا المشروع الذي يجسد مدى حرص الشركة على تقديم مشاريع ذات جودة عالية توفر عوائد استثمارية مجزية للمستثمرين والمشترين. وتشمل المرحلة الثالثة، التي تجري فيها أعمال البناء حالياً، تطوير 147 وحدة سكنية، من بينها وحدات تاون هاوس مؤلفة من ثلاث غرف نوم، ووحدات سكنية شبه مستقلة من ثلاث غرف أيضاً، وفلل مؤلفة من 4 و5 غرف، وسيتم تسليم وحدات هذه المرحلة من مشروع «حدائق بلووم» في ديسمبر 2016، بحيث يمكن إشغال الوحدات قبل نهاية هذا العام، فيما سيكون في إمكان المستثمرين الاستفادة من عائدات تأجير العقارات، بدءاً من يناير 2017، لاسيما في ظل وجود إشغال دائم لوحدات المجمع الأكثر استقطاباً للعائلات الوافدة في أبوظبي ما يجعل الاستثمار فيه مجزياً ومستداماً. وأوضح مهتدي أن أسعار تأجير الفلل بالمشروع تبدأ من 220 ألف درهم سنويا، وصولاً إلى نحو 330 ألفا للفلل الكبيرة. وأشار إلى انتهاء الشركة من بيع كافة الفلل التي طرحت ضمن المرحلة الرابعة من المشروع في أبريل الماضي، والتي وفرت 132 منزلا «تاون هاوس» بأسعار تبدأ من 2,6 مليون درهم للغرف الثلاث ، وصولا إلى 3,5 مليون درهم للفلل ذات الغرف الخمس .

يذكر أن المرحلة الأولى من حدائق بلووم ضمت 123 فيلا تم تسليمها بالكامل منذ أعوام عدة، فيما وفرت المرحلة الثانية 55 فيلا، إلى جانب 147 في الثالثة، و135 في الرابعة، ليصل بذلك إجمالي فلل المشروع إلى نحو 460 وحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا