• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بتمويل من حكومة أبوظبي وبقيمة 613 مليون درهم

الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان في كابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان بمنطقة القصبة في كابول في أفغانستان، ويجري العمل لاستكمال ما تبقى من أعمال التشطيبات والمرافق الخدمية والبنية التحتية.

وجاء تمويل هذا المشروع، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بدعم برنامج إعمار أفغانستان، حيث خصصت حكومة أبوظبي منحة بقيمة 250 مليون دولار، أي ما يعادل 918 مليون درهم لحكومة أفغانستان، وذلك للمشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى دعم برامج التنمية في أفغانستان، حيث يأتي هذا المشروع كجزء من هذه المنحة.

ويهدف مشروع الإسكان بمنطقة القصبة بكابول والمتوقع تسليمه يوليو 2015 إلى توفير عدد من الوحدات السكنية لسد احتياجات كابول من النقص الشديد في عدد الوحدات السكنية المطلوبة، بالإضافة لتخفيف الضغط على المدن والمناطق الحضرية.

ويشمل المشروع البالغ قيمته حوالي 613.39 مليون درهم (167 مليون دولار) تشييد 3330 وحدة سكنية على مساحة إجمالية قدرها 53.8 هكتار، وتم تصميم هذه الوحدات بما يتناسب مع نمط الحياة الأسرية للعائلات الأفغانية.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: إن تنفيذ هذا المشروع الإسكاني يأتي في إطار خطط وبرامج المساهمة في عملية الارتقاء والتطوير للعاصمة الأفغانية كابول، مشيراً إلى أن تطور هذا القطاع يعزز من النمو الاقتصادي والاجتماعي ويساهم في تحقيق تنمية مستدامة في جمهورية أفغانستان على المدى البعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا