• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جائزة المجر الكبرى للفومولا 1

هاميلتون يسعى للتفوق على شوماخر وروزبرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

بودابست (أ ف ب)

يسعى بطل العالم للفورمولا1 البريطاني لويس هاميلتون إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس له في آخر ستة سباقات، عندما يخوض بعد غد جائزة المجر الكبرى، المرحلة الـ 11 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1.

ويكتسب سباق الأحد أهمية مضاعفة بالنسبة إلى هاميلتون لأنه لن يتمكن فحسب من انتزاع الصدارة من زميله الألماني روزبرج، بل سينفرد في حال فوزه بالرقم القياسي، من حيث عدد الانتصارات على هذه الحلبة، والذي يتشاركه حالياً مع الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر بعد فوزه أربع مرات أعوام 2007 و2009 و2012 (مع ماكلارين-مرسيدس) و2013 (مع مرسيدس).يدخل بطل الموسمين الماضيين إلى حلبة «هنجارورينج» وهو على بُعد نقطة فقط من زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرج الذي شاهد الفارق الذي يفصله عن البريطاني يتقلص من سباق إلى آخر بسبب معركتهما الطاحنة التي دفعت الفريق إلى تحذيرهما بإنذار أخير.

بدأت المعركة الطاحنة بين الزميلين في السباق الإسباني الذي خرجا منه بخيبة كبيرة بعد الحادث الذي وقع معهما عند الانطلاق حين حلت «الكارثة»، بعدما حاول البريطاني تجاوز زميله إلا أنه فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف الرابع بعد أن خرج عن المسار نتيجة إقفال الباب عليه من قبل روزبرج فأطاح بسيارة الأخير وخرجا معاً من الحلبة.

ولم تكن تلك الحادثة الأخيرة بين سائقي «مرسيدس» اللذين خاضا سباق «سيلفرستون» في العاشر من الشهر الحالي، وهما تحت المجهر بعد الإنذار الأخير الذي وجهه إليهما مديرهما توتو وولف.

وجاء الإنذار الأخير بعد حادث آخر حصل في السباق الذي سبقه على حلبة سبيلبرج النمساوية حين انتزع هاميلتون فوزه الثالث هذا الموسم من زميله روزبرج في اللفة الختامية بعد حادث تصادم بينهما تسبب في تحطيم الجناح الأمامي لسيارة الألماني الذي أنهى السباق في المركز الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا