• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

السياحة الخليجية والداخلية تنشط القطاع الفندقي بالدولة

«إجازة الربيع» ترفع إشغال الفنادق ورحلات الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

رشا طبيله

رشا طبيله (أبوظبي)

رفعت «إجازة الربيع» معدلات إشغال الفنادق في الإمارات، ورحلات الطيران إلى وجهات مختلفة في أوروبا وشرق آسيا والشرق الأوسط لتتراوح بين 90 إلى 100%.

وشجع طول فترة الإجازة كثيرا من سكان الدولة للسفر الى الخارج، لا سيما الى ألمانيا والنمسا وسويسرا وتركيا وتايلاند وماليزيا وجزر المالديف بهدف السياحة، إضافة الى نمو الطلب إلى دول شرق أوسطية من المقيمين، في وقت فضل آخرون البقاء في الدولة للسياحة فيها من خلال المنتجعات الشاطئية، أو في الجزر السياحية، أو الفنادق القريبة من المراكز التجارية.

وقال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا» للعطلات، إن هناك طلباً كبيراً على السفر للخارج خلال الإجازة المدرسية الحالية في وقت يقابله نشاط من السياحة الداخلية أيضا.

وبين أن رحلات الطيران في أول أيام الإجازة التي عادة ما يشتد الطلب خلالها على السفر حققت اشغالا بين 90 الى 100% وذلك إلى الوجهات الأكثر طلبا، وهي تركيا في المرتبة الأولى، وألمانيا وسويسرا في المرتبة الثانية، وجزر المالديف في المرتبة الثالثة.

وأرجع سبب ارتفاع الطلب على تلك الوجهات الى اعتدال الطقس في مثل هذا الوقت من السنة، إضافة الى نمو الطلب على السياحة العلاجية، لا سيما في أوروبا، فضلا عن تراجع أسعار العملة الأوروبية الذي يخفض من تكلفة السفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا