• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مطلوب في «يونايتد» مقابل 24 مليون إسترليني

«الميرور» : النجم جوندوجان يمكنه إنقاذ رقبة مويز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - كشفت تقارير إنجليزية عن رغبة دافيد مويز المدير الفني لمان يونايتد في جلب النجم الألماني التركي إلكاي جوندوجان لاعب بروسيا دورتموند الألماني، الذي يعاني إصابة لم يتعاف منها بصورة تامة منذ أغسطس الماضي. وعلى الرغم من ذلك، تتصارع أندية أوروبية كبيرة للظفر بخدماته، في ظل عدم تمكن النادي الألماني من الحفاظ على أفضل نجومه، فقد رحل ماريو جوتزه صوب البايرن، وانتقل روبرت ليفاندوفسكي إلى البايرن، ومن قبلهما ذهب الياباني شينجي كاجاوا صوب قلعة «الشياطين الحمر».

وقال تقرير صحيفة «الميرور» البريطانية، إن المقابل المادي لصفقة جلب جوندوجان الشهر الجاري إلى «أولد ترافورد» سوف يصل إلى 24 مليون جنيه إسترليني، وهو ما لا يشكل أي عقبة أمام يونايتد، في ظل تأكيدات بأن إدارة النادي وفرت ما لا يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني لإبرام صفقات جديدة لترميم صفوف الفريق المتراجع الذي يعاني جراء تحقيق أسوأ سلسلة من أسوأ النتائج في تاريخه الكروي.

وتابع تقرير الميرور: «عقد وكيل أعمال جوندوجان جلسات تفاوضية مع أدارة يونايتد، ومن المعروف أن عقد اللاعب مع النادي الألماني ينتهي بعد 18 شهراً، مما يعزز من فرص موافقة دورتموند على بيعه لكي لا يرحل دون مقابل في حال انتهى عقده، ويعد مويز من أشد المعجبين بقدرات جوندوجان، ولديه إصرار كبير على جلبه إلى النادي».

من ناحيتها، تناولت صحيفة مترو اللندنية أنباء تفاوض يونايتد مع جوندوجان مؤكدة أنه سوف يكون بمثابة المنقذ لرقبة مويز، وتابعت: «لم ينجح مويز في إبرام صفقات يمكن التعويل عليها في فترة الانتقالات الماضية، وفشل في الحصول على توقيع لاعب الوسط الإيطالي دانيللي دي روسي، والذي تمسك بالبقاء مع فريقه الحالي روما، ويرى مويز في جوندوجان الصفقة المثالية لإنعاش فريقه، والتغلب على مشاكل سوء الأداء والنتائج، ويواجه اليونايتد منافسة ساخنة من الريال على خدمات اللاعب، كما أن دورتموند يحاول تجديد تعاقده والإبقاء عليه، ولكن المقابل المالي ورغبة اللاعب سوف يكون لهما تأثير كبير في قرار قبوله لعرض الشياطين الحمر».

من ناحيته، علق جوندوجان على اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة بالحصول على خدماته قائلاً: «ما زال لدي بعض الآلام، ولم أتعافي كلياً من آثار الإصابة التي حدثت في بداية أغسطس الماضي، لا أفكر في أي شيء قبل الوصول إلى أفضل حالة صحية ممكنة، أريد استعادة مستواي ومن ثم يصبح للحديث عن المستقبل أبعاد أخرى». يذكر أن جوندوجان من مواليد مدينة جيلسنكيرشن الألمانية التي يوجد بها جالية تركية كبيرة، وهو أيضاً من أصول تركية، ويبلغ 23 عاماً، وسبق له اللعب لأندية بوخوم ونورمبرج، قبل أن يستقر في دورتموند عام 2011، ويتمتع اللاعب بمهارات لافتة، وانضم إلى صفوف المنتخب الألماني في 2011، وشارك في 8 مباريات دولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا