• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. غرناطة يعبر بلد الوليد برباعية نظيفة

ريال مدريد يرفع شعار «الثأر» في مواجهة إسبانيول الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

مدريد (وكالات) - يأمل ريال مدريد تقليص الفارق الذي يفصله عن الفريقين المتصدر والوصيف عندما يواجه إسبانيول اليوم ضمن مباريات المرحلة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وكان الريال قد حقق تفوقاً مريحاً على أوساسونا في ذهاب دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفضل هدفين سجلهما كريم بنزيمة وخيسي ليفوز 2- صفر في استاد برنابيو بمدريد، ويتطلع إلى المنافسة على لقب الدوري عندما يحل على اسبانيول، أملا في تقليص الفارق والزحف نحو القمة.

وحقق ريال خمسة انتصارات متتالية، لكنه ينوي الثأر من إسبانيول الذي أوقعه الموسم الماضي مرتين في فخ التعادل. ويلعب اليوم أيضاً خيتافي مع رايو فايكانو، وريال بيتيس مع أوساسونا، وليفانتي مع ملقة، ويوم غد فياريال مع ريال سوسييداد.

ويلعب الريال اليوم بكامل نجومه وهو يقبع في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، وأكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني أنه مستعد لخوض حرب، كي ينهي الحارس إيكر كاسياس مسيرته في صفوف النادي الملكي، وقال في مقابلة مع الإذاعة الإسبانية نقلها موقع “كورة” الإلكتروني: إن قرار الاعتماد على دييجو لوبيز في حراسة عرين النادي الملكي “لم يكن قراراً سهلاً، لدي حارسان على نفس المستوى، أفضل حارسي مرمى في العالم يتواجدان في ريال مدريد”. وأوضح: “لم يكن القرار بهذه السهولة، بدأ دييجو لوبيز، لكن بعد ذلك لم أتصور أن حارساً بحجم كاسياس لا يخوض المباريات، إيكر يتمتع بالخبرة والمستوى العالي للعب في كل فرق العالم”. وأضاف: “قد لا يكون القرار الأكثر صواباً، لأن تناوب حراس المرمى ليس بالأمر الهين، لكن الحارسين استقبلا القرار بشكل جيد”. وأردف: “هذا النادي لديه لاعبون على قدر كبير من الأهمية يمثلون النادي، لذا فسنخوض حرباً كي ينهي كاسياس مسيرته في ريال مدريد”.

وأشار إلى أن تجديد تعاقد تشابي ألونسو مع الريال أمر هام للغاية، وقال: “تشابي لاعب هام للغاية نظراً لمستواه وخبرته وأسلوب لعبه، لا يمكن البحث عن لاعب آخر بنفس مستواه، يشبه بيرلو بعض الشيء، ولكن الأخير يبلغ من العمر 35 عاماً. تشابي أصغر سنا ويحبه الجميع”. وأوضح أن تشابي يمنح الاتزان للفريق، مضيفا: “لقد بدأنا الموسم دون تشابي أو (أسيير) إياراميندي، السعي نحو الاتزان دون هذين اللاعبين ليس سهلا، في ظل وجود لاعب بحجم تشابي تصبح الأمور أفضل”.

وأوضح اللاعب الإسباني تشابي ألونسو أمس الأول أن قيامه بتجديد تعاقده مع نادي ريال مدريد كان لثلاثة أسباب رئيسية، هي حالته البدنية الجيدة، والحب الذي تكنه له الجماهير، وثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي به.

وأكد ريال مدريد الأربعاء الماضي تمديد عقد ألونسو “32 عاماً” حتى 2016، وظهر لاعب الوسط في مؤتمر صحفي أمس الأول من أجل توضيح الأسباب، وقال ألونسو: “أود أن أعرب عن سعادتي للبقاء مع ريال مدريد حيث أشعر بأنني في منزلي، النادي والجماهير والفريق عاملوني دوما بحب جارف”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا