• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تحدي «ختامي المرموم للهجن» يعود بعد استراحة 24 ساعة

52 شوطاً تدشن سباقات اللقايا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تعود صباح اليوم منافسات المهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة بميدان المرموم، بمشاركة 9 آلاف مطية من نخب الأصايل من هجن الدولة ودول مجلس التعاون، تتنافس على 39 رمزاً، و300 سيارة، وجوائز مالية كبيرة، في 362 شوطاً، بعد توقف السباقات أمس.

ويبدأ الأسبوع الثاني من المهرجان باليوم الثالث الذي يشهد 52 شوطاً لفئة اللقايا لمسافة 5 كلم، حيث يقام بالميدان الجنوبي (سيف العرب) 16 شوطاً في الفترة الصباحية، و18 شوطاً أخرى بميدان المرموم لأبناء القبائل في الفترة الصباحية، و18 شوطاً في الفترة المسائية، وتتنافس اللقايا خلال الفترتين على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. حيث خصص الشوط الأول في الصباح لـ(الأبكار مفتوح للإنتاج)، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف درهم. والثاني (الأبكار إنتاج محليات) على كأس و500 ألف درهم، والشوط الثالث (جعدان إنتاج) على بندقية و400 ألف درهم، وتقام في الفترة المسائية 4 أشواط رئيسة، الأول للأبكار المفتوح، يحصل الأول على كأس مكتوم وجائزة 500 ألف درهم، والثاني للأبكار المحليات، يحصل على كأس مكتوم و500 ألف درهم، بينما في الجعدان المفتوح والمحليات يحصل الأول في الشوطين الرئيسين على بندقية و400 ألف درهم.

وتتواصل السباقات على مدار الأسبوع، وتدشن هجن أصحاب السمو الشيوخ سباقاتها غداً في سباقات اللقايا، في رابع أيام المهرجان، بـ 16 شوطاً لمسافة 5 كلم في الفترة الصباحية، و16 شوطاً، تتصدرها 4 أشواط رئيسة، و4 رموز، وكأسان وبندقيتان، في الفترة المسائية.

وتنطلق سباقات فئة الإيذاع أبناء القبائل في اليوم الخامس للمهرجان بـ 36شوطأً على فترتين لمسافة 6 كلم بعد غدٍ، حيث خصصت الأشواط الرئيسة الأربعة الأولى في الفترة المسائية للرموز الأول (الأبكار مفتوح)، والثاني (الأبكار محليات) على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، بالإضافة إلى بندقيتين للشوطين الثالث والرابع (جعدان مفتوح ومحليات).

وتواصل هجن أصحاب السمو الشيوخ سباقاتها يوم الثلاثاء، في اليوم السادس للمهرجان، حيث يقام 32 شوطاً لفئة الإيذاع على فترتين، تتنافس في المساء على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، خلال الشوطين الأول والثاني (الأبكار مفتوح ومحليات)، بالإضافة إلى بندقيتين للشوطين الثالث والرابع (جعدان مفتوح ومحليات). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا