• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«غرفة عجمان» تبحث التعاون الاقتصادي مع إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

عجمان (وام)

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع فيسيها أفورقي نائب القنصل العام ورئيس ترويج الأعمال بالقنصلية العامة لجمهورية أثيوبيا، سبل التعاون الاقتصادي بين الطرفين، وذلك في إطار حرص الغرفة على تعزيز التعاون الخارجي، وزيادة حجم التبادل التجاري مع مختلف دول العالم.

حضر اللقاء، عبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات بغرفة عجمان ومانجاليل جون بيني مدير استثمار وترويج الأعمال بالقنصلية العامة لجمهورية أثيوبيا وشيخة النعيمي مديرة إدارة الترويج واستقطاب الاستثمار، والدكتور عبدالفتاح فرح المستشار الاقتصادي بغرفة عجمان.

وأكد عبد الله عمر المرزوقي أهمية اللقاء الذي من شأنه أن يزيد التجارة الخارجية بين عجمان وأثيوبيا، مشيرا إلى حرص مجلس إدارة غرفة عجمان على توطيد التعاون وزيادة الاستثمار مع القارة الافريقية والتي باتت بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، نظرا لما تمتلكه من مقومات كبيرة.

ولفت إلى أن اللقاء يأتي ضمن منهجية وخطة دعم أعضاء الغرفة وفتح قنوات تواصل مباشرة مع كافة الدول، بما يعود على ازدهار الاقتصاد في عجمان، وتنفيذ رؤية عجمان الاستراتيجية 2021 والتي تتوافق مع الرؤية الاستراتيجية للدولة.

وشهد العام 2014 ارتفاعا واضحا في حجم التجارة الخارجية بين عجمان واثيوبيا، حيث وصل حجم التجارة الخارجية إلى ما يزيد على 350 مليون درهم، مقارنة بـ 267 مليون درهم بالعام 2013 وبمعدل نمو سنوي بلغ 31 في المائة.

وتصدر قطاع صناعة القوارب التجارة بين عجمان وأثيوبيا، يليه قطاع البتروكيماويات والبلاستيك.

أما على مستوى الدولة، فقد شهدت التجارة الخارجية لدولة الإمارات مع جمهورية أثيوبيا خلال العام 2013 ما يقارب المليار درهم.

من جانبه، وجه فيسيها أفورقي نائب القنصل العام ورئيس ترويج الأعمال بالقنصلية العامة لجمهورية أثيوبيا الشكر لغرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أهمية زيادة التعاون المستقبلي مع الإمارات عموما وعجمان خصوصا، نظرا لما تمتلكه الإمارة من بنى تحتية متكاملة من شأنها أن تزيد نمو اعمال مستثمري جمهورية أثيوبيا الى جانب موقع عجمان المتوسط بالإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا