• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لجنة إلى الأراضي المقدسة للتفتيش على المساكن

مغادرة حجاج الدولة جواً أول سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حددت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الأول من سبتمبر، موعداً لبدء مغادرة حجاج الدولة، جواً إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة، بحسب الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، الذي أكد استكمال جميع الحملات الرسمية المرخصة ما طلب منها.

وقال: أنجزت لجنة التسكين، التدقيق على العقود المبرمة بين الحملات والحجاج، والموافقة عليها، وهي أربعة أنواع، وتتضمن، عقود كشوف الطيران السفر والمغادرة، وعقود التسكين في الفنادق والبنايات السكنية بمكة والمدينة، عقود المواصلات في الأراضي المقدسة، وعقود الإعاشة هناك، مشيراً إلى إيفاد اللجنة إلى الأراضي المقدسة أمس الأول، للتفتيش على المساكن الجديدة التي استأجرتها الحملات هذا الموسم.

وأضاف: تقرر أن تغادر البعثة التحضيرية في 22 أغسطس والرسمية في الأول من سبتمبر، على أن تكون العودة لجميع أفراد البعثة، وبدء عودة الحجاج 17 سبتمبر. وأوضح أن الهيئة شكلت فرق العمل المكلفة بترتيبات موسم حج للعام الجاري، وتتضمن: فريق تجهيز بعثة الحج الرسمية، وفريق مواعيد المغادرة والعودة، وفريق التنسيق مع مطارات الدولة لتسهيل مغادرة الحجاج، وفريق استخراج تصاريح الحج للمواطنين والتأشيرات للمقيمين، بالتنسيق مع سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى الدولة، ووزارة الحج عن طريق المسار الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض