• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مع انطلاق فعاليات «مهرجان مدينة زايد للإبداع»

تمثال كبير للشيخ زايد في مدينة زايد المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

أعلن الإعلامي حمدي الكنيسي الأمين العام لمهرجان «مدينة زايد الدولي للإبداع» أنه يجري الآن عمل تمثال كبير للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آلِ نهيان «طيب الله ثراه» لوضعه في مدخل مدينة زايد في محافظة الجيزة، تقديراً لجهوده في خدمة القضايا العربية والإسلامية.

وقال ، إن الفنان محمود الشناوي يعكف حالياً على تصميم التمثال، وأن هذا العمل يأتي تقديراً لدور مؤسس دولة الإمارات وجهوده في خدمة القضايا العربية، وخصوصاً وقفته مع مصر في حرب أكتوبر عام 1973، وتقديراً لدولة الإمارات ودورها المساند لمصر في الماضي والحاضر والمستقبل.

جاء ذلك على هامش فعاليات «مهرجان زايد الدولي للإبداع» التي انطلقت مساء أمس «الخميس» في جامعة النيل الدولية في مدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة بمصر، بحضور نخبة كبيرة من الشعراء والفنانين وأعضاء لجان تحكيم المهرجان ومن بينهم المؤلف محفوظ عبد الرحمن وأحمد مجاهد وجمال بخيت ومحافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي ونائب وزير الثقافة.

الخريطة الدولية

وأشار المهندس عادل لطفي، رئيس مهرجان «مدينة زايد الدولي للإبداع» إلى أن المهرجان يأتي في إطار الاحتفال بمرور 20 عاماً على إنشاء مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، لافتاً إلى أن الدورة الأولى للمهرجان حملت اسم الكاتب والمؤلف الكبير محفوظ عبد الرحمن تأكيداً على دوره في إثراء الحياة الفنية والثقافية والإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا