• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الخارجية» المصرية تستقبل وفداً من البرلمان الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

استقبل السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية المصري للشئون الأوروبية بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة وفداً من البرلمان الألماني (البوندستاج)، حيث تم تبادل وجهات النظر حول ما يمكن لألمانيا والاتحاد الأوروبي أن يقدماه للمساهمة في تجاوز مصر للمرحلة الانتقالية، حسبما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أمس.

وترأست جيردا هاسيلفلت، رئيسة المجموعة البرلمانية للحزب الاجتماعي المسيحي، الوفد البرلماني الذي يضم عدداً مـن أعضـاء اللجـان النوعيـة بالبوندستاج.

ووفقاً للبيان، فقد تناول اللقاء عرضاً للتطورات الجارية في مصر بالإضافة إلى الاستعدادات القائمة لإجراء الانتخابات الرئاسية ومن بعدها البرلمانية، وسبل المساهمة في الخروج من الأزمة الراهنة والعودة بمصر إلى طريق النمو مرة أخرى، باعتبار ألمانيا قاطرة النمو الاقتصادي في أوروبا وأحد الشركاء الاقتصاديين الرئيسيين لمصر.

وعبرت رئيسة الوفد الألماني، خلال اللقاء الذي تم أمس الأول، عن الأهمية القصوى التي يعلقونها على استعادة الاستقرار والأمن في مصر والتأكيد على توافر الإرادة السياسية لدعم جهود مصر في مواجهة التحديات، التي تخوضها خلال المرحلة الانتقالية للاضطلاع بدورها الفاعل «لما سيكون لذلك من انعكاسات إيجابية ليس على مصـر فحســب بـل وعلى المستويين الإقليمي والدولي». (القاهرة - د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا