• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فرنسا.. سانت اتيان يبتعد عن دوري الأبطال

ليون يلحق الهزيمة الثانية بـ «سان جرمان» بهدف فيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

وجه ليون ضربة أخرى لباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب بعد تلك التي تعرض لها في منتصف الأسبوع بخروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي (صفر - 2 إياباً بعد أن فاز 3 - 1 ذهاباً)، وذلك بالفوز عليه 1 - صفر أمس الأول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وثأر ليون الذي فقد الأمل منطقياً بالحصول على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، من سان جرمان بعد أن سقط أمام الأخير برباعية نظيفة ذهاباً وألحق به الهزيمة الثانية للموسم، علماً بان الأولى كانت أمام ايفيان في الرابع من ديسمبر الماضي.

واستفاد موناكو من سقوط فريق المدرب لوران بلان بهدف سجله جوردان فيري في الدقيقة 31 بعدما قطع الكرة من الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي وتقدم بها قبل أن يطلقها من حدود المنطقة في شباك الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريجو، لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن فريق العاصمة إلى 10 نقاط قبل 5 مراحل على ختام الموسم وذلك بعد أن تغلب بدوره على مضيفه رين صفر - 1 السبت الماضي.

وكان سان جرمان بحاجة إلى الفوز بهذه المباراة وعدم حصول موناكو على النقاط الثلاث من مباراته ورين لكي يحتفظ باللقب، لكن هذا الأمر لم يتحقق بعد أن سقط في اختبار حاسم أمام ليون الذي يلتقيه السبت المقبل مجدداً في نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وتضاءلت حظوظ سانت اتيان بالحصول على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا وذلك بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه رينس 2 - 2.

وكان سانت اتيان الذي تعادل أيضاً في المرحلة السابقة مع نيس، يمني النفس بالحصول على النقاط الثلاث من اجل المحافظة على آماله الضئيلة بخوض غمار دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي على يد دينامو برلين الألماني)، لكنه كاد أن يعود من ملعب رينس بهزيمته العاشرة هذا الموسم لولا فرونسوا كليرك الذي أدرك له التعادل في الوقت بدل الضائع (1+90) من المباراة التي تقدم فيها صاحب الأرض بهدفين نظيفين لجايتان شاربونييه (24) وفرانك سينيورينو (50) قبل أن يقلص البرازيلي برانداو الفارق (51). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا