• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رؤية الإمارات لمكافحته.. تمثِّلني

جاك لانغ لـ«الاتحاد الثقافي»: الإرهاب خصم المعرفة الأكبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

جبريل جالو - باريس (الاتحاد الثقافي)

أصدرت الرئاسة الفرنسية بياناً بتاريخ 5 يوليو الجاري، أكدت فيه أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستحتضن مؤتمراً دولياً حول التراث الإنساني المهدَّد بالخطر، وذلك برعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف البيان أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كلّف السيد جاك لانغ رئيس معهد «العالم العربي» بتنظيم هذا المؤتمر، بمناسبة افتتاح متحف لوفر أبوظبي في ديسمبر المقبل.

وقال بيان الرئاسة الفرنسي إن الهدف من هذا المؤتمر هو أن يتحمل المجتمع الدولي والمتاحف الكبيرة حول العالم كامل المسؤولية تجاه الإرث الإنساني المعرَّض للخطر، كما سيصدر هذا المؤتمر القرارات والتوصيات اللازمة لذلك.

كان الرئيس فرانسوا هولاند قد دعا في قمة G7 في اليابان بتاريخ 26 مايو الماضي إلى عقد مثل هذا المؤتمر لحماية التراث الإنساني من خطر الإرهاب. وأضاف الرئيس هولاند أن هذا المؤتمر يعبّر عن تحالف ثقافي دولي من أجل السلام والحوار، لأن الحرب على التطرف تقوم على جبهات سياسية وفكرية وأخلاقية وإنسانية.

ويأتي بيان الرئاسة الفرنسية ليعبر عن القلق الكبير تجاه ما تعرضت له المعالم الأثرية في سوريا والعراق وأفغانستان على أيدي تنظيم داعش الإرهابي.

فمن هو جاك لانغ؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف