• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأخبار الإيجابية وعمليات التجميع تدفع المؤشرات للارتفاع

زخم السيولة يدعم موجة صعود الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تواصلت عمليات تجميع الأسهم القيادية في أسواق الأسهم المحلية أمس، من قبل الأجانب والمؤسسات المالية لتتجاوز قيمة التداولات 810 ملايين درهم وتسجل مؤشرات الأسواق ارتفاعات 0,63% في سوق أبوظبي للأوراق المالية و0,58% في سوق دبي المالي.

وعادت الأخبار الإيجابية عن الشركات المصدرة للأسهم لتحرك أسعارها صعوداً حيث برز سهم «الدار العقارية» في سوق العاصمة أمس بعد الإعلان عن قيام الشركة بمنح عقدين للشركة الوطنية للمشاريع والتعمير بقيمة 440 مليون درهم، ستقوم من خلالهما بإتمام العمليات الإنشائية في مشروعي جزيرة «الناريل»، و«المريف»، وهو أحد المشاريع السكنية بمدينة خليفة. وارتفع سهم «الدار» تفاعلاً مع الخبر بنسبة 4,3% إلى 2,9 درهم وهو أعلى مستوى للسهم في نحو عامين.

وقال مصطفى حسن، محلل الأسواق الخليجية، إن أداء أسواق الأسهم المحلية بشكل عام يعد إيجابياً رغم عدم قدرة الأسهم على تحقيق ارتفاعات بنسب ملحوظة حيث واصل مؤشر سوق دبي المالي الحفاظ على إغلاقه فوق مستوى 3500 نقطة ليتجاوز تأثير عمليات البيع لجني الأرباح من الارتفاعات التي تحققت في الأيام الماضية.

وأضاف أن مؤشر سوق أبوظبي ارتفع بدعم من أخبار إيجابية عن سهم «الدار العقارية» الذي سجل ارتفاعاً جيداً ونشطت التداولات عليه بعد الإعلان عن قيام الشركة بمنح عقدين للشركة الوطنية للمشاريع والتعمير بقيمة 440 مليون درهم.

وأكد أن السوق شهد تواصل عمليات التجميع مع اتجاه المؤسسات والأجانب للشراء، رغم تراجع النفط حيث تلاحظ استهداف الأسهم النشطة خاصة في سوق دبي حيث تصدرت أسهم «إعمار» و«أرابتك» قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث قيمة التداول، لافتاً إلى أن السيولة ما زالت تترقب وتتابع أداء الأسهم للحكم على ارتفاعات الأيام القليلة الماضية وهل جاءت نتيجة لمضاربات ستنتهي سريعاً أم جاءت نتيجة لعمليات شراء وبناء مراكز مالية بهدف الاستثمار على مدى زمني أطول نسبياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا