• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبر مشاركتهم في معرض بولونيا لكتاب الطفل

برنامج «ورشة» يعزز مواهب رسامي كتب الأطفال العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

شارك مجموعة من الرسامين العرب والمتخصصين في مجال رسومات الأطفال في مقهى الرسامين، الذي أقيم على مدى أربعة أيام على هامش معرض بولونيا لكتاب الطفل، الذي اختتم فعالياته مساء أمس في إيطاليا.

ويعتبر مقهى الرسامين من أبرز فعاليات الحوار الإبداعي الفعّال بين رسامي الأطفال حول العالم، وجاءت مشاركة الرسامين العرب، ضمن برنامج «ورشة» التابع لجائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بناءً على دعوة قدمتها الجائزة لهم لحضور هذه التظاهرة العالمية المهمة في مجال كتاب الطفل، وذلك كجزء من التزام الجائزة برعاية وتطوير صناعة كتاب الطفل بالمنطقة.

أشكال وألوان

واغتنم الرسامون فرصة المشاركة للمساهمة في الحوار الفني الإبداعي حول كيفية تطوير رسوم كتب الأطفال، من ناحية الأشكال والألوان، لزيادة جاذبيتها، وتشجيع الأطفال على الاستمتاع بقراءتها والاحتفاظ بها.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: «أردنا إتاحة الفرصة للرسامين العرب للاطلاع على البرنامج الفني الدولي الرائد، والذي يختص في كل ما هو جديد في مجال رسوم كتب الأطفال واليافعين، وتكوين علاقات مع الرسامين العالميين، والمتخصصين في هذا المجال، والذي يتيحه معرض بولونيا لكتاب الطفل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا