• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة دبي الدولية لكرة السلة

منتخبنا يظفر بـ «النصر» والأهلي يقلب الموازين أمام الرياضي الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

علي معالي (دبي) ــ واصلت السلة الإماراتية عروضها الجيدة والمتميزة في بطولة دبي الدولية، حيث حقق منتخبنا الفوز الثاني على التوالي، على حساب النصر الليبي، بنتيجة «81-75»، وكسب الأهـلي الرياضـي الأردني «89-80».

ونجح الأبيض الإماراتي في إنهاء الربع الأول لمصلحته، بواقع «17-15»، إلا أن تسرع لاعبي الأبيض، في إنهاء الهجمات، والتي قابلها تألق لدفاع النصر الليبي، أسهم في قدرة الأخير لاستعادة زمام المبادرة، وإنهاء الشوط الأول متقدماً بفارق 3 نقاط، وبنتيجة «34-31»، بنيل الليبيين الافضلية في الربع الثاني، بواقع «19-14»، عبر تألق نجمه الدولي على خلف الذي حصد لقب أفضل مسجل لفريقه برصيد 17 نقطة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد مدرب منتخبنا البوسني زوران، إلى أسلوب دفاع المنطقة، مع الاعتماد على الاختراقات السريعة لكل من صانعي الألعاب، صالح سلطان، ومبارك خليفة، وأنهى الربع الثالث متفوقا بفارق ست نقاط، بنتيجة هذا الربع بواقع «56-50»، عبر تألق الدولي الشاب قيس عمر الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة.

وبدخول المباراة ربعها الرابع والحاسم، عزز المنتخب تقدمه إلى 15 نقطة، ما أتاح للمدرب زوران سحب عناصره الرئيسة واتاحة الفرصة للعناصر الشابة خلال الدقائق الأخيرة وانتهى بنتيجة التعادل «25-25»، ليحصد الأبيض فوزه الثاني على التوالي، فيما تلقى النصر الليبي خسارته الثانية.

وفي المباراة الثانية، قلب الأهلي تأخره أمام الرياضي الأردني، مع نهاية الربع الأول، بواقع «21-22»، إلى فوزٍ صريح بفارق تسع نقاط ونتيجة «89-80»، بنيل الفرسان الأفضلية في الربعين الثاني والثالث، ومن ثم الرابع بواقع «28-25 و21-17 و19-16» عبر تألق محترفيه، السنغالي الشيخ سامب الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد «30 نقطة»، والصربي ومحترف ريال مدريد الأسبق فلاديمير دازيتش «21 نقطة»، فيما تألق للنشامى راشيم رايت «24 نقطة»، والأميركي ديريك ريفيرا «22 نقطة»، ونجمه الشاب مجدي الغزاوي «9 نقاط» من ثلاث رميات ثلاثية.

وعقب نهاية منافسات اليوم الثاني، قال د.منير بن الحبيب المدير الفني لمنتخبنا «نسير بشكل فعال في المباريات وهناك رغبة كبيرة من اللاعبين لتحقيق أفضل النتائج والوصول بالمستوى إلى أعلى الدرجات، وراضون تماما عما قدمناه في المباراة على المستويين البدني والفني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا