• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعداداً لبطولة غرب آسيا الأولى للسيدات بالدوحة

20 لاعبة في معسكر منتخب سيدات اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

بدأ منتخب السيدات لكرة اليد مرحلة الإعداد الأولى لبطولة غرب آسيا الأولى للسيدات التي تستضيفها الدوحة، خلال الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر المقبل، وهي البطولة الجديدة التي استحدثها الاتحاد الآسيوي في ظل رعايته لتطوير اللعبة، خاصة العنصر النسائي، وذلك خلال التدريبات التي انطلقت أمس الأول بصالة صلاح الدين بدبي، تحت قيادة المدربة وسام الشنوفي، وتضم قائمة المنتخب 20 لاعبا من أندية اللعبة منها 7 لاعبات من الجزيرة و6 لاعبات من الظفرة و4 لاعبات من الشباب، وسيتم التصفية بين اللاعبات خلال المرحلة الأخيرة من الإعداد وقبل التوجه إلى الدوحة.

وتنتظر إدارة الاتحاد رد الهيئة العامة للشباب والرياضة على الموافقة الرسمية في البطولة واعتماد ميزانية لإعداد المنتخب للحدث الآسيوي، وكانت إدارة الاتحاد قد تقدمت بطلب رسمي للمشاركة في البطولة إلا أنه في حال رفض الهيئة سيتم الاعتذار عن عدم المشاركة، قبل إجراء القرعة حتى لا يتعرض الاتحاد لعقوبة.

وأكدت أنيسة عمر الشدادي رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد أن الإعداد بدأ بروح عالية من اللاعبات وهناك رغبة كبيرة من إدارة الاتحاد للمشاركة في الحدث من أجل تطوير مستوى اللاعبات بعدما شاركنا في الخليجية وعلينا أن نتقدم ونشارك في بطولات جديدة تفيد اللاعبات وترفع من مستواهن، وبصرف النظر عن النتائج المهم أن نشارك من أجل أن نتعرف على مدارس أخرى.

وأضافت:«إدارة الاتحاد الجديدة وافقت على الفور بعدما تقدمت اللجنة النسائية بطلب المشاركة وتم تكليف المدربة وسام الشنوفي لقيادة المنتخب، وبدأنا في تجميع اللاعبات، ونجاح المنتخب يحسب لمجلس الإدارة وليس اللجنة النسائية، ولسنا جزءاً منفصلًا بل مكملا لعمل الاتحاد». وأشارت إلى أن التدريبات سوف تستمر على مدار 5 أيام أسبوعياً ويمنح المنتخب إجازة لمدة يومين، وننتظر قرار الهيئة بالموافقة من أجل اعتماد البرنامج النهائي للإعداد، وإذا ما كان هناك معسكر أم سنكتفي بالمعسكر الداخلي، منوهة إلى أن تدريبات المنتخب سوف تستمر أسبوعيا حتى لو لم يشارك في أية بطولة، وحتى لا يتكرر ما حدث في البطولة السابقة للتغلب على عدم انسجام وعدم جاهزية اللاعبات، وعزمنا أن نغير خريطة اللعبة من خلال الاهتمام المستمر بالمنتخب والتجمع ولو مرة أو مرتين أسبوعيا.

وأوضحت أن ما أنجزته اللجنة النسائية في الفترة الماضية يحتاج لمزيد من العمل من أجل الوصول لكرة اليد للسيدات إلى مستويات أعلى في كل البطولات التي نشارك فيها وتتحول المشاركة إلى منافسة ونحن عازمون على ذلك وغرب آسيا بطولة مختلفة لأن فيها منتخبات من سوريا ولبنان والأردن وجميع الدول الخليجية وإيران، وننتظر تحديد موعد القرعة لمعرفة المنتخبات المشاركة في البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا