• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المدفع وبن جرش يفتتحان الفعاليات القرائية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

افتتح خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي، مشرف صيف بلادي بنادي الشارقة، الفعاليات القرائية لصيف بلادي بالشارقة، والتي تنظمها اللجنة الثقافية والمجتمعية بنادي الشارقة الرياضي الثقافي بالتعاون مع جمعية حماية اللغة العربية ومجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة الشارقة.

واطلعا خلال الفعاليات على المعرض المقام بمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة الشارقة، مساء أمس الأول، على إصدارات جمعية حماية اللغة العربية، وتابعا الورشة التي أقيمت للطالبات عن فن القصة القصيرة، بجانب توزيع عدد من القصص القصيرة في نهاية الورشة.

وأشاد المدفع بما لمسه من حرص خلال فعاليات صيف بلادي على إثراء النشاط الثقافي والاهتمام بالجانب المعرفي، وتنمية شغف الطلبة بالقراءة والكتابة من خلال الورش المقامة.

وأثنى على تعاون نادي الشارقة الرياضي الثقافي وجمعية حماية اللغة العربية ومجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالشارقة على تنظيم تلك السلسلة المتميزة من الفعاليات القرائية على مدى أربعة أيام متواصلة.

وأشار المدفع إلى أن أهمية النشاط القرائي والمعرفي الموجه للطلاب والطالبات والأسر، لتفعيل رؤى الدولة في عام القراءة وتنمية الاطلاع على الفترة الصيفية لرفع قيم روح المعرفة، والاطلاع من خلال عدد من الورش التعليمية والتثقيفية.

من جانبه، أشار محمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي، رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بالنادي، عضو مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية وعضو مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة الشارقة، إلى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان القرائي والذي يأتي بالشارقة مع المؤسسات الثلاثة لتلاقي أدوارها في خدمة الطلاب والطالبات والمجتمع بورش هادفة ومتميزة تحقق لهم الفائدة.

وأوضح أن اللجنة الثقافية والمجتمعية بنادي الشارقة ومن خلال فعاليات صيف بلادي قامت بإدراج تلك الفعاليات الهادفة من ورش لتحقيق أكبر استفادة منها، مشيراً إلى أنها ستختتم بفعالية وجبة وكتاب والمخصصة لجميع أفراد الأسر المشاركين في الفعاليات السابقة، بحيث تقوم كل أسرة باصطحاب كتاب تمت قراءته مسبقاً، ويقوم ممثل الأسرة بشرح ملخص للكتاب في مدة لا تتجاوز خمس دقائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا