• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد اجتياز اختبارات المعايرة والتحقق من جودة الصور والبيانات

بدء التشغيل الكامل لـ «دبي سات-2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

أعلنت «مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة - إياست» عن بدء التشغيل الكامل لـ «دبي سات - 2» عقب استكمال عمليات التشغيل والاختبار على المدار الفضائي.

وبحسب بيان صحفي أمس، أتمّ القمر الصناعي مرحلة «الإطلاق والتشغيل المبدئي» بدءاً من 21 نوفمبر 2013، التي تخللت سلسلة من الاختبارات للتحقق من سير العمليات التشغيلية لأجهزة القمر وإلكترونيات النظام الفرعي وتحديد مستوى الأداء في ظل الظروف القاسية في الفضاء الخارجي.

ومع استقرار تشغيل القمر الصناعي، تبدأ المرحلة التالية التي تنطوي على اختبارات المعايرة والتحقق من التلسكوب وأجهزة الاستشعار، التي تعتبر الخطوات النهائية قبل الوصول إلى مرحلة التشغيل الكامل.

وتركز الاختبارات على التأكّد من جودة ودقة البيانات المستمدة من القمر الصناعي ومطابقتها لأعلى المعايير العالمية.

وقال يوسف حمد الشيباني مدير عام «مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة»: «يأتي نجاح عمليات التشغيل الكامل للقمر الصناعي (دبي سات - 2)، التي تعتبر المرحلة الأخيرة من المشروع، ليؤكد المكانة الريادية التي وصلت إليها دولة الإمارات على خريطة صناعة الفضاء الإقليمية».

وتابع «يدفعنا الإنجاز الجديد إلى مواصلة تكثيف الجهود الحثيثة لتجسيد الرؤية الثاقبة والتطلعات الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل الإمارات مركزاً رائداً لتطوير وتصنيع الأقمار الصناعية». ... المزيد

     
 

الله ينصرك با أمارات

الله يقوي الامارات وينصرها ويرفعها أحسن المراتب بلد عينه على الريادة والتفوق والعين الأخرى على شعبه , ترفع له ولقياداته القبعة احتراما .

lmusab | 2014-04-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا