• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء و«لوكهيد مارتن» الأميركية

ابتعاث 20 مواطناً للتدريب على علوم الفضاء الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

ينطلق الشهر المقبل أول برنامج تدريبي للشباب المواطنين لعلوم وأساسيات الفضاء بالتعاون بين وكالة الإمارات للفضاء وشركة لوكهيد مارتن الأميركية.

وكشف شون دراسيز مدير مركز الابتكار والحلول الأمنية لشركة لوكهيد مارتن الأميركية خلال جولة تعريفية بالمركز في مدينة مصدر للصحفيين أمس، أن البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة يشمل نحو 20 شابا مواطنا من خريجي كليات الهندسة والعلوم، مشيرا إلى أن المدى الزمني للبرنامج يبدأ خلال شهر أغسطس المقبل ويستمر أربعة أشهر.

ويقضي المتدربون منها شهراً في مركز المحاكاة والابتكار للشركة في مدينة مصدر وثلاثة أشهر في الولايات المتحدة الأميركية، ومن المقرر أن يشهد المتدربون المواطنون إطلاق قمر صناعي في ولاية فلوريدا والحصول على دورة تدريبية مهمة في مركز شركة لوكهيد مارتن في كلورادو، إضافة إلى زيارة العاصمة واشنطن ووكالة ناسا للفضاء.

ونوه بأن هذه البرامج التدريبية تأتي ثمار الشراكة القوية بين شركة لوكهيد مارتن ووكالة الإمارات للفضاء حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال يونيو الماضي تضمنت إطلاق برنامج تدريبي شامل حول أساسيات الفضاء ويستهدف الطلاب والمهنيين المواطنين الشباب بما يتماشى مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات في قطاع الفضاء.

ولفت إلى أن البرامج التدريبية المتوقع تنفيذها خلال العام الجاري تدعم الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات في تطوير المهارات الوطنية من الطلال والمهنيين الشباب، لافتا إلى أنه يتم تصميم هذه البرامج لتحضير وإعداد الكفاءات من مواطني دولة الإمارات لمسيرات مهنية قوية مستقبلاً في مجال الفضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا