• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر حول الحداثة السودانية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

تقيم مؤسسة الشارقة للفنون ومعهد دراسات الحداثة المقارنة (جامعة كورنيل) مؤتمراً دولياً بعنوان «الحداثة وصناعة الهوية في السودان: استعادة حقبة الستينيات والسبعينيات».

ويعقد المؤتمر في الفترة من 10-12 أبريل 2015، بإمارة الشارقة، في معهد الشارقة للفنون المسرحية. ويقوم على أمر تنسيق هذا المؤتمر الشيخة حور القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، والبروفيسور صلاح محمد حسن (جامعة كورنيل). ويوفر هذا المؤتمر، الذي نظمته مؤسسة الشارقة للفنون، الفرصة للمشاركين لزيارة بينالي الشارقة 12، والذي يتم افتتاحه في 5 مارس، وتستمر فعالياته حتى 5 يونيو 2015.

ويستمر انعقاد المؤتمر لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 10 أبريل 2015 حتى مساء يوم الأحد الموافق 12 أبريل 2015.

كما يتوقع أن يشارك المدعوون بتقديم أوراق تتميز بالجدة والأصالة. ذلك أن الهدف من هذا المؤتمر هو توفير منصة لمجموعة المشاركين من العلماء ونقاد الأدب والفن والمشتغلين بالفن السينمائي والشعراء والكتاب المسرحيين والروائيين والفنانين، لتوثيق وتقديم قراءات نقدية حول تشكل الحداثة في السودان، بالتلازم مع قضية الهوية كموضوع ظل مثار نقاش دائم طوال مراحل التاريخ الثقافي والسياسي السوداني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا