• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ملتقى الأعمال بين الشارقة والتشيك يبحث تعزيز العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس ملتقى الأعمال بين الشارقة وجمهورية التشيك، الذي استهدف التعريف بفرص ومزايا الاستثمار في التشيك.

وقال حسين المحمودي مدير عام الغرفة إن هذا اللقاء الذي يقام بالتعاون مع السفارة التشيكية لدى الدولة يعد خطوة إيجابية نحو مسيرة دعم وتطوير العلاقات بين الإمارات عامة والشارقة خاصة وجمهورية التشيك، وفرصة لتسليط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية التي يمكن لرجال الأعمال من البلدين إقامة مشاريع استثمارية والتعاون فيما بينهم لما للتجارة من دور فعال في تقوية العلاقات .

وأضاف أن الغرفة حريصة على تعريف أعضائها المنتسبين بالفرص الاستثمارية المتوفرة مع الجانب التشيكي من خلال العديد من الوسائل التي تتبعها للوصول إلى علاقات اقتصادية متميزة .

وتطرق المحمودي إلى ما تمتاز به الشارقة من مقومات ومزايا وتسهيلات محفزة للقطاع الخاص مما جعلها وجهة جاذبة لرجال الأعمال الاستثماريين مبينا القطاعات التي تعزز ذلك وأشار بأن مؤشر ثقة الأعمال التي أطلقتها الغرفة الشهر الماضي يشير إلى تصاعد الآراء الإيجابية والمتفاعلة بمجتمع الأعمال بالإمارة .

بدوره قال بيترا فافرا مدير مكتب العلاقات الاقتصادية في وزارة الشؤون الخارجية التشيكية إن هذا اللقاء يتيح الفرصة لتقديم الشركات التشيكية وطبيعة عملها أمام نظرائهم في الشارقة.

وأعرب عن أمله بأن تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين نمواً خلال الفترة القادمة لتوفر العديد من الفرص التي تدعم ذلك، موضحاً أن قيمة واردات الإمارات من بلاده بلغت خلال عام 2013 نحو 48,6 مليون دولار تركزت حول الألمنيوم ، البلاستيك والبوليستير، فيما بلغت قيمة صادرات التشيك إلى الإمارات 689 مليون دولار.

وأضاف أن الميزان التجاري بين البلدين يوضح أن هناك المزيد من الفرص للعمل المشترك. وقدم ماشل ميجستريك رئيس الغرفة التجارية الدولية في جمهورية التشيك عرضاً عن فرص التجارة والاستثمار في بلاده،

ثم قدم ممثلي الشركات التشيكية المشاركة في الملتقى عرضاً عن طبيعة وأنشطة ونوعية الخدمات التي تقدمها تلك الشركات ومجالات التعاون المتاحة مع نظرائهم من الشارقة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا