• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يجب أن تنطبق عليهم الشروط

«غرفة أبوظبي» تدعو أعضاءها الراغبين في الترشح إلى تقديم طلباتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

حثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أعضاءها الراغبين في الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة، والذين تنطبق عليهم شروط الترشح، على تقديم طلباتهم في المقر الرئيسي للغرفة في أبوظبي.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، إن باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الغرفة لعام 2014 ولمدة أربع سنوات مفتوح حتى نهاية دوام يوم الأحد الموافق 27 /4 /2014، داعياً الراغبين في ترشيح أنفسهم إلى التقدم لمكتب شؤون الانتخابات الكائن بالطابق الثاني بمقر برج الغرفة لتعبئة نموذج الترشيح، وإرفاق المستندات اللازمة، وفقاً لنص المادة 18 من قانون الغرفة رقم 27 لعام 2005.

وأشار المهيري إلى أن قانون الغرفة نص على أن يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً يصدر بتعيين ستة أعضاء منهم مرسوم أميري على أن يكون من بينهم عضوتان وخمسة عشر عضواً بالانتخاب، منهم عضوان من الأجانب يتم انتخابهما من أعضاء الغرفة الأجانب، وتكون مدة العضوية بالمجلس 4 سنوات.

وذكر المهيري أن القانون اشترط على من يرغب في ترشيح نفسه في عضوية مجلس إدارة الغرفة أن يكون عضواً مسجلاً لدى الغرفة ومسدداً جميع اشتراكاته السنوية، وأن يكون قد مارس الأعمال التجارية أو الصناعية مدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية ولديه عضوية - ترخيص تجاري أو صناعي ساري المفعول عند تاريخ الانتخابات، وأن يكون متمتعاً بالأهلية القانونية الكاملة وحسن السيرة، ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وأن لا يقل عمره عن واحد وعشرين سنة ميلادية، وأن يكون المحل التجاري مسجلاً باسمه الشخصي أو كأحد الشركاء. وأوضح مدير عام الغرفة أن المادة التاسعة من قانون الغرفة تتضمن توجيه رئيس مجلس إدارة الغرفة الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية وذلك قبل انعقادها بشهر واحد على الأقل على أن تنشر الدعوة في إحدى الصحف المحلية ، ويكون الاجتماع صحيحاً إذا حضره ربع عدد الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم السنوية، وإذا لم يكتمل النصاب في هذا الاجتماع توجه الدعوة لاجتماع ثان بعد أسبوعين على الأقل من تاريخ الاجتماع السابق، ويكون الاجتماع صحيحاً أياّ كان عدد الحاضرين، وتصدر القرارات بأغلبية عدد الأعضاء الحاضرين.

وعن الوثائق التي يتطلبها الترشيح لعضوية مجلس إدارة الغرفة ذكر مدير عام الغرفة أنه على من يرغب في ترشيح نفسه إرفاق الوثائق التالية: «صورة عن جواز السفر ساري المفعول، صورة عن خلاصة القيد (خاص بالمواطنين)، صورة عن بطاقة الهوية، صورة عن عضوية تجارية مجددة ثلاث سنوات متتالية + وصور الرخص التجارية الخاصة بها، صورة عن آخر عضوية مجدد+ صورة الرخصة التجارية، عدد (3) صور شخصية حديثة خلفية داكنة، شهادة حسن سير وسلوك».

وعن التوكيل في التصويت، قال المهيري، إنه استناداً لمادة (13) من قانون الغرفة، فإن لكل عضوية صوتاً حتى ولو تعددت عضويات فروع المركز الرئيسي، بحيث يحسب لكل فرع صوت، وإذا تضمنت العضوية والترخيص الصادر لها أكثر من شريك، وهذه حالة الشركات فعليهم تحديد من يمثلهم للتصويت عن الشركات وفروعها، وذلك بتوجيه كتاب إلى الغرفة قبل سبعة أيام من موعد الانتخابات.

كما نصت المادة (13) على أنه يحق لمن له حق الإدلاء بصوته من الأعضاء أن ينيب عنه عضواً آخر للتصويت بالنيابة عنه، ولكن اشترطت المادة (13) أيضاً أن يكون الوكيل عضواً أصلاً في الغرفة وألا يحصل هذا الوكيل على أكثر من توكيل لصوت واحد فقط، وأن يكون التوكيل موثقاً من كاتب العدل. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا