• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إيران وفنزويلا تدعوان إلى تعاون «أوبك» لدعم أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

طهران (أ ف ب)

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يزور طهران إلى التعاون داخل منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» من اجل دعم أسعار النفط، حسبما أورد موقع الحكومة الإيرانية أمس.

وصرح روحاني خلال استقباله لمادورو «لا شك في أن تعاون دول أوبك، يمكن أن يتيح إفشال خطط بعض القوى المعادية لها، ويساهم في استقرار الأسعار عند مستوى مقبول في 2015». وطالب مادورو من جهته بـ«تعاون الدول المصدرة من أجل إعادة استقرار أسعار النفط وهو منتج استراتيجي». وإيران وفنزويلا عضوان في أوبك وتعانيان من تدني أسعار النفط الذي تراجع إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.

وتنتقد الدولتان سياسة رفض خفض إنتاج المنظمة لوقف تدهور الأسعار.

وعززت إيران وفنزويلا علاقاتهما السياسية والاقتصادية منذ العقد الأول للألفية الحالية. فقد طور الرئيسان السابقان محمود احمدي نجاد وهوجو تشافيز هذه العلاقات من خلال التشديد على سياستهما المشتركة المعادية للولايات المتحدة.

وشدد روحاني على أن إيران «ستواصل تعاونها مع فنزويلا في مجالات السكن والنقل والصناعة والتغذية والأدوية لتلبية حاجات هذا البلد».

ودعا مادورو من جهته، إلى «استمرار وجود الشركات الإيرانية» في فنزويلا، والتي يمكن أن تشكل «قاعدة جيدة للصادرات الإيرانية باتجاه أميركا اللاتينية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا